في يوم ميلادها، جولة على إطلالات الملكة رانيا وأسلوبها في الموضة

تحتفل الملكة رانيا العبد الله اليوم، 31 أغسطس، بعيد ميلادها الـ54. وفي حين كان احتفال العام الماضي مميّزاً، إذ قامت بزيارة المطبخ الإنتاجي للسيدة فريال الكوفحي في منزلها بقرية حور بمحافظة إربد شمال الأردن، حيث لقيت حفاوة كبيرة واحتفلت مع السيدات المشاركات بمناسبة عيدها الـ53، ننتظر بكثير من الفضول ما ستكون عليه احتفالات هذا العام.
وفي يوم ميلادها نقوم بجولة على إطلالات الملكة رانيا العبدالله ونسلّط الضوء على أسلوبها في الموضة.

 

أسلوب الملكة رانيا

لا يختلف اثنان حول أناقة الملكة رانيا وخياراتها الكلاسيكية المميّزة التي جعلتها أيقونة بالنسبة إلى الكثيرات من أترابها. هي تميل بشكل لافت إلى قصّة الميدي، سواء في الفساتين أو التنانير، كما أنها تنوّع في بعض الأحيان وترتدي السروال أو الطقم الكامل الذي يزيد من رصانة إطلالتها ويمنحها مظهراً رسمياً يتناسب مع مكانتها وحضورها. وعلى الرغم من ميلها إلى اختيار أزيائها من علامات محليّة وتشجيع المصمّمين الأردنيين بشكل خاص، فقد أبهرتنا الملكة رانيا بعدّة إطلالات حملت توقيع دور عالمية أبرزها دار ديور التي تألقت بأزياء من مجموعاتها في مناسبات عدّة.

 

الملكة رانيا والتراث الأردني

من جهة أخرى، وبعيداً عن النمط الكلاسيكية للبدلات والفساتين الميدي، رأينا الملكة رانيا العبدالله في كثير من المناسبات وهي تتألق بالجلابية الأردنية أو بالقفطان، وهو ما عزّز ارتباطها بتراث الأردن وفخرها بتاريخ هذا البلد. هي جريئة في بعض الخيارات، لا سيّما عندما تخرج من نمط الألوان الحيادية لتختار ألواناً قويًة ولافتة كالأحمر والأخضر وحتى الأصفر. كما أن التطريزات التي غالباً ما تزيّن العبايات والأزياء الشرقية، تستهوي إعجابها مع حفاظها على لمسة راقية وهادئة.

 

الإطلالات الجمالية

لا نذكر ان الملكة رانيا في واحدة من إطلالاتها اختارت مكياجاً قوياً وبارزاً، فهي تميل كثيراً إلى الألوان الترابية الدافئة وإلى الأسلوب الكلاسيكي الراقي. حتى في حفلة زفاف ابنتها الأميرة إيمان وحفلة زفاف ابنها ولي العهد الأمير الحسين، لم يكن مكياج الملكة رانيا قوياً رغمها أزيائها الفاخرة.

 

ففي زفاف الأميرة إيمان ارتدت الملكة فستاناً من مجموعة ديور Dior للأزياء الراقية لموسم خريف 2022 واعتمدت تسريحة الشعر المنسدل مع مكياج زهري ناعم، أما في زفاف الأمير الحسين فقد تألقت بفستان من مجموعة الدار نفسها واعتمدت مكياجاً ترابياً ناعماً وتسريحة الشعر المرفوع مع خصلة جانبية منسدلة.

 


باختصار، هي صاحبة ذوق بسيط وراقي في الوقت نفسه، تبتعد عن المبالغة وتؤمن بأن البساطة هي سرّ الأناقة والجمال.

المزيد
back to top button