أوشحة رأس منعشة لإطلالات الشاطئ وطريقة ربطها

مع اقتراب موسم الصيف ونزهات البحر التي تشكّل الحيّز الأكبر من مناسباتها خلاله، تبدأ التحضيرات لكل ما نحتاج إليه خلال هذه النزهات. ولا يقتصر الأمر على مستحضرات التسمير والوقاية من الشمس، إنما يطال أيضاً الإكسسوارات التي ستكمّل إطلالاتنا على الشاطئ. وإلى جانب القبّعة التي تعتبر الإكسسوار الأبرز في هكذا مناسبة، تأتي أوشحة الرأس بأقمشتها الناعمة وطبعاتها المنعشة لتشكّل إكسسواراً صيفياً ملازماً لإطلالات الشاطئ.
في ما يأتي موديلات أوشحة رأس بنقشات مرحة وطريقة ربطها بأسلوب عصري وحيوي.

 

العقدة الكلاسيكية

قومي بطي وشاحك المربع على شكل مثلث وضعي الحافة المطوية بدقّة على طول جبهتك أسفل خط شعرك. أمسكي الطرفين واسحبيهما تحت شعرك إلى مؤخرة رقبتك وأنشئي عقدة أنيقة.

بربري Burberry

 

أسلوب ريترو

إذا كنت تحبين المظهر القديم، فإن كيفية ربط وشاح الرأس على الطراز العتيق أمر بسيط وممتع. كل ما عليك القيام به هو طي الوشاح على شكل مثلث ووضعه على جبهتك. قومي بلفّ الطرفين تحت ذقنك، ثم اشلحيهما على كتفيك أو خلف رقبتك واربطيهما بدقة.

غوتشي Gucci

 

عقدة ذيل الحصان

إحدى النصائح البسيطة لتزيين الرأس بالوشاح مع معظم أطوال الشعر هي ربطه حول ذيل الحصان. هو أسلوب أنيق وعملي، يمكن اعتماده مع مختلف تصاميم الأوشحة. قد ينزلق الوشاح إذا كان مصنوعاً من الحريري، لذا عليك ربطه بواسطة شريط مطاطي لتثبيته.

 

على شكل العصبة

للحصول على مظهر عصري، قومي بطي الوشاح المربع من المنتصف قطرياً، ثم لفّيه من الجانب الأوسع. بمجرد وصولك إلى الزوايا المدببة، يمكنك عقده في المنتصف للحصول على حجم إضافي. ثم اربطي الطرفين في مؤخرة رأسك. 

دولتشي أند غابانا Dolce&Gabbana

 

على شكل التربان

هو من الأساليب المثالية لإطلالات الشاطئ. قومي بطي الوشاح على شكل مثلث، وضعيه على رأسك بشكل عكسي، أي الطرف المطوي على الجبين والطرفين الآخرين على أسفل الشعر. بعدها، قومي بربط الطرفين الخلفيين فوق الرأس من خلال إنشاء ثلاث عقد، وثبّتي الربطة بواسطة دبوس. بعدها يمكنك أن تُدخلي الطرف المتدلي على الجبين داخل العُقد بأسلوب عصري أو أن تثبّتيه على أحد جوانب الوشاح بواسطة دبوس آخر.

 

على شكل المنديل

تتميز عقدة المنديل أو ما يسمى باندانا بتصميم جذاب وكاجوال. قومي بطي الوشاح قطرياً من المنتصف، واربطي الأطراف تحت شعرك من الخلف، واتركي المثلث فضفاضاً. هذا الأسلوب من ارتداء الوشاح يتناسب بشكل كبير مع ذوات الشعر القصير.

لورو بيانا Loro Piana
 
المزيد
back to top button