قصات الملابس المناسبة لكل شكل جسم في الصيف

اكتشفي قصات الملابس المناسبة لشكل الجسم التي تساعدك بالتميّز بإطلالة متوازنة، لأنّ في حال اعتماد ما لا يتناسب معه ستكون النتيجة غير مرضية. فعندما تجرّبين الملابس، ستلاحظين أنّ بعضها يلائمك أكثر من غيره، وستجدين أنّ الكثير من القطع التي لفتتك لم تكُن عليك كما توقّعت، ومن هنا، عليك أن تدركي أهميّة معرفة شكل جسمك والطرق الصحيحة لإبراز منحنياته من خلال اعتماد أكثر الحيل فعالية في ذلك، وهي اختيار الأزياء بذكاء. وأوّل خطوة عليك القيام بها، هي تحديد ما هو شكله، وذلك من خلال مقارنة مختلف أجزائه، وأبرزها الكتفين والصدر والخصر والوركيْن، وانطلاقًا من هنا، ستقرّرين ما الذي سترتدينه، وهذا أمر سنساعدك فيه من خلال النصائح التالية.

 

الملابس المناسبة لجسم التفاحة

إذا كان خصرك أكبر من وركيْك، فأنت تتميّزين بجسم التفاحة، وعليك أن تختاري ملابس تبعد النظر عن وسط جسمك، ما يعني أنّ كلّ ما هو مزيّن بنقشات أو تطريزات أو تفاصيل على هذه المنطقة لا يجب أن يكون من ضمن ما سترتدينه، وكذلك الأحزمة العريضة والقمصان الضيّقة. بالنسبة للياقات، فالتي عليك تجنّبها هي العالية، والدائريّة، والمنسدلة الأكتاف، وأن تختاري بدلًا منها المميّزة بقصّة "V" أو الرسميّة المفتوحة. والفساتين الصيفيّة الأكثر جمالًا عليك، هي المميّزة بقصّة "A"، والتي يجب أن تكون بخامة لا تلتصق بالجسم، إنّما بأخرى مريحة مثل الكتّان والقطن.

 

الملابس المناسبة لجسم الإجاصة

تتميّز من تمتلك جسم الإجاصة بوركيْن أعرض من الخصر، وتكون منطقة الصدر فيها أصغر أيضًا. لهذا النوع من الجسم، يجب أن ترتدي ملابس بصيحات بارزة عند الصدر والكتفين، مثل الأكتاف المُبَطّنة، وتلك المزيّنة بكشاكش أو تطريزات بارزة، وبالنسبة للياقات، فتجنّبي التي تأتي على شكل "V" لأنّها توجّه النظر إلى ما تريدين إبعاده عنها. كذلك، من المهم أن تختاري أكمامًا ضيّقة من الأسفل، لأنّ تلك الواسعة تُظهر وسط جسمك أعرض عندما تفردين يديك. عليك أيضًا تجنّب الملابس المزيّنة بتقليمات أفقيّة أو أي تفاصيل على منطقة البطن، وألّا ترتدي السراويل الضيُقة بأكملها، إنّما الواسعة أو التي تتّسع من الركبة نحو الأسفل.

 

الملابس المناسبة لجسم الساعة الرمليّة

يتساوى الوركيْن مع الكتفيْن في جسم الساعة الرمليّة، في حين يكون الخصر أصغر من كليهما مشكّلًا ميزة لا بدّ من إبرازها. وإذا كان جسمك بهذا الشكل، اختاري ملابس ضيّقة لتركّزي الأنظار على كلّ المقوّمات فيه، أو فساتين صيفيّة ضيّقة في المنطقة الوسطى من جسمك، وليكن الحزام من بين أكثر الإكسسوارات أهميّة بالنسبة لك، لأنّه سيساعدك بتعزيز جمال منحنيات جسمك.

 

الملابس المناسبة لجسم المثلّث المقلوب

إذا كان كتفيّك أعرض من خصرك ووركيك، فعليك أن تختاري ملابس صيفيّة مناسبة لجسم المثلّث المقلوب، والذي يُعرَف أيضًا بجسم الألماسة، وهي يجب أن تكون بصيحات تبعد النظر عن الكتفين. ولذا، اختاري ملابس بياقات مزدانة بتفاصيل بارزة مثل الكشاكش والأحجار والخرز، وتجنّبي تلك الناعمة والتي تأتي على شكل "V"، وبالنسبة للجهة السفليّة، فاحرصي على اختيار تنانير وفساتين بقصّة "A" التي تبدأ بالاتّساع تدريجيًّا نحو الأسفل.

 

الملابس المناسبة للجسم المستطيل

إذا كان جسمك على الشكل المستطيل، فعليك أن تختاري الملابس وتنسّقيها بما يخلق منحنيات وهميّة غير موجودة. لتحقيق ذلك، ارتدي التنانير المؤلَّفة من طبقات، سواء كانت قصيرة أو طويلة، وأيضًا المميّزة بصيحة التكسيرات بكلّ أحجامها، إضافة إلى المتّسمة بقصّة دائريّة. جرّبي أن تنسّقي الحزام دائمًا مع ملابسك، فلفّيه حول البليزر أو القميص أو حتّى التيشيرت، إلى جانب الفساتين، لأنّ ذلك سيخلق وهمًا بأنّ جسمك أقرب إلى شكل الساعة الرمليّة.

 

 

 

المزيد
back to top button