ما الذي يجعل النظارات الشمسية السوداء خيارنا الأوّل؟

تتعدّد صيحات الموضة التي تحملها لنا عروض الأزياء الموسمية، واضعة أمامنا عناوين جديدة لإطلالاتنا. ولا تغيب هذه الصيحات عن موضة النظارات الشمسية التي تختلف تصاميمها وأحجامها من موسم إلى آخر. وعلى الرغم من هذا التبدّل المتكرّر في اتجاهات الموضة بشكل عام، تبقى للنظارات الشمسية السوداء مكانتها الثابتة والمميّزة في خياراتك المرأة. فما هو سرّ اهتمام النساء في اقتناء نظارات شمسية باللون الأسود؟

بوتيغا فينيتا Bottega Veneta

 

الكلاسيكية التي لا تغيب

لا لون يضاهي اللون الأسود بلمسته الكلاسكية وقدرته على تأمين إطلالات أنيقة وفاخرة. ولعلّ هذا السبب الرئيسي في كونه الخيار الأول للمرأة التي تبحث عن إطلالات لا تقيّدها الصيحات الموسمية ولا تتأثر بمكان أو زمان. 

سيلين Celine

 

تبقى النظارات الشمسية السوداء، على اختلاف أشكالها وأحجامها، قطعة إكسسوارات كلاسيكية تزيد من جاذبية الإطلالة وغموضها، كما أنها تناسب مختلف ألوان البشرة، وهو ما يجعلها قطعة أساسية يجب أن تُغني خزانة إكسسواراتنا.

ديور Dior

 

اختيار النظارات المناسبة

مع التسليم بأن النظارات السوداء تتمتع بكلاسيكية أنيقة، تبقى هناك بعض المعايير التي تحتاجين إلى اتباعها للحصول على الخيار المناسب، في مقدّمتها اختيار الإطارات التي تتناسب مع شكل وجهك:

غوتشي Gucci

 

فإذا كانت وجهك مربّعاً فإن النظارات ذات الإطارات المستديرة أو البيضاوية ستكون مناسبة لك. أما إذا كان وجهك مستديراً فاختاري الإطارات المربّعة أو المستطيلة. وذوات الوجه البيضاوي يمتلكن الحظ الأوفر إذ يمكنهن اختيار أي شكل إطارات يرغبن بها.
ويبقى لذوات الوجه الذي يأتي على شكل القلب وجه على شكل قلب الخيار الأدق وهو اختيار إطارات تخلق توازناً في شكل الوجه، وبالتالي عليهن أن يخترن نظارات شمسية بإطارات كبيرة تغطي جزءاً من الوجه.

سان لوران Saint Laurent
المزيد
back to top button