5 تصاميم فساتين زفاف تناسب العروس ذات القامة القصيرة

إذا كنت صاحبة قامة قصيرة وتبحثين عن فستان الزفاف المثالي لتتألقي في ليلة العمر، فهناك بعض الأمور التي عليك أخذها في الحسبان قبل شراء فستانك. قد تكون جولة البحث عن الفستان المناسب شاقة بعض الشيء، ولكنها ممتعة في الوقت نفسه. 

 

معايير أساسية لاختيار الفستان المناسب

على الرغم من أن الدور العالمية والمصمّمين لا يخصّصون قصّات أو مجموعات خاصة بالعرائس ذوات القامة القصيرة، تبقى هناك بعض المعايير التي تسهّل عليك عملية الاختيار.

 

طول الفستان

سواء كنت تبحثين عن فستان كوكتيل قصير او فستان طويل، عليك التأكد من أن طول الفستان يتناسب مع طول قامتك. قد لا تكون هناك مشكلة مع الفساتين القصيرة لأنها في غالبية الأوقات لا تحتاج إلى تعديل. أما إذا كنت ترغبين في اختيار فستان طويل، عليك أن تتحضّري للقيام ببعض التعديلات حتى يتناسب طوله مع جسمك.

 

الصورة الظليّة

إطلالة العروس في ليلة زفافها هي عبارة عن صورة ظلّية تأسر الأنظار منذ اللحظات الأولى لظهورها. فهي التي تترك التأثير الأولي على الحاضرين. من هنا، يجب أن يكون الفستان متناغماً بشكل كبير مع جسم العروس وأن يكون مصمّماً لإطالة الساقين وخلق وهم بأن قامة العروس ممشوقة.

 

عدم تحديد الخصر

كما سبق أن ذكرنا، فإن المعيار الأول لاختيار فستان الزفاف للعروس القصيرة هو أن يتميز بتصميم يوحي بأن قامتها أطول. وبالتالي، فإن قصة الفساتين الطويلة والمنسدلة تساعدك بشكل كبير في تحقيق هذا الهدف. أما الفساتين التي تحدّد الخصر وتتميّز بحجم كبير، فهي غير مناسبة.

 

خط العنق أو الياقة

تعتبر ياقة فستان الزفاف عنصراً أساسياً يجب على أي عروس مراعاته عند اختيار التصميم المناسب لها. ونظرًا لأن معظم النساء قصيرات القامة يملن إلى أن تكون رقبتهن قصيرة، فإن اختيار خط عنق منخفض يوحي بأن الرقبة طويلة.

 

 

5 تصاميم فساتين زفاف للعروس القصيرة

بعد التطرّق إلى معايير اختيار الفستان المناسبة للعروس ذات القامة القصيرة، هذه أبرز 5 تصاميم هي الأمثل لإطلالتها.

 

1- تصميم حورية البحر

هذا هو النمط الأكثر أنوثة والذي يناسب العديد من أشكال الجسم المختلفة وهو مثالي للعروس ذات القامة القصيرة. يركز هذا التصميم على الصدر والأرداف، وبالتالي يساهم في إظهار منحنيات الجسم الأنثوية.

 

2- القصّة المستقيمة

هي القصّة التي تأتي بشكل عمودي من الكتفين إلى الوركين. هي واحدة من أفضل فساتين الزفاف للعرائس صغيرات الحجم اللاتي يعشقن التصميم البسيط، كما أنها مثالية لحفلات الزفاف في الهواء الطلق.

 

3- التصميم البسيط

تعتبر الفساتين ذات التصميم البسيط من أكثر أنواع الفساتين التي تميل إلى اختيارها العروس القصيرة، لا سيّما قصّة A Line التي تتميّز بخط الورك الضيّق الذي يتسع تدريجياً حتى يصل إلى الكاحلين.

 

4- الفستان القصير

لمن تبحث عن إطلالة غير تقليدية، فإن فستان الزفاف القصير سيكون خياراً جيّداً. فهو يسلّط الضوء على الساقين ويجعلهما تبدوان أطول.

 

5- الخصر الإمبراطوري

الخصر الإمبراطوري هو الخصر العالي الذي يبدأ مباشرة تحت الصدر، ثم ينسدل الفستان نحو الأسفل. يعطي هذا التصميم مظهراً طويلاً ونحيفاً لإطلالة العروس. 

المزيد
back to top button