حقائب توت وتاريخها في عالم الموضة

تعتبر حقائب توت من أكثر انواع الحقائب التي تزيّن خزانة السيدات على اختلاف أذواقهن وإطلالاتهن. فهي حقائب عملية وأنيقة في الوقت نفسه، بإمكانك أن تختاري منها الحجم الصغيرة أو الوسط أو الكبير، وبنقشات وألوان متنوّعة بعد أن أبدعت الدور العالمية في ابتكار تصاميم جديدة وعصرية تحاكي رغبة كل سيدة. ولهذه الحقيبة تاريخ غنيّ حملها إلى الموضة المعاصرة...

فالنتينو Valentino
 

 

تاريخ حقائب توت

تتمتع حقائب توت بتاريخ طويل ومتنوّع، إذ تعود أصولها إلى العصور القديمة. استطاع نجم حقيبة توت أن يسطع في الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي. ومنذ ذلك الحين، أصبحت حقائب توت من الأكسسوارات الأساسية والعملية في إطلالة السيّدة، تحمل بداخلها أشياء كثيرة منها البقالة والكتب والضروريات اليومية. كما باتت إحدى صيحات الموضة البارزة في عالم الأكسسوارات، مع توفّر مجموعة واسعة من الأساليب والمواد والتصميمات. تتميّز حقائب توت بأنها متعدّدة الاستخدامات وعملية وصديقة للبيئة، وبالتالي فهي أكسسوار مناسب لمختلف الأعمار.

جيفنشي Givenchy
 

في العام 1944، قدّمت علامة L.L. Bean الأميركية أول تصميم لحقيبة توت، وكان التصميم الأصلي مصنوعاً من قماش بسيط ومتين. وفي ستينيات القرن الماضي، زادت شعبية هذه الحقيبة إذ أصبحت مرغوبة من جميع السيدات كونها إكسسواراً عملياً ومتعدد الاستخدامات. حتى أنها كانت تعتبر قطعة أكسسوار ترمز إلى الحركة البيئية وكانت تستخدم لشراء البقالة وحمل الأغراض اليومية.

برونيللو كوتشينيللي Brunello Cucinelli
 

وفي ثمانينيات القرن الماضي، تربّعت حقائب توت على عرش الموضة واستطاعت أن تحجز لنفسها مكانة في هذا العالم الواسع، خاصة بعد أن شرع المصمّمون إلى إصدار تصاميم أنيقة وعصرية ومبتكرة منها. واستطاعت أكثر فأكثر أن تثبت أنها أكسسوار عملية متعدّد الاستخدام، إذ أصبحت خياراً شائعاً بين الناس لحمل الكتب وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الضروريات.

غوتشي Gucci
 

ازدادت شعبية حقائب توت يوماً بعد يوم وسنة تلو الأخرى، وحجزت لنفسها مكاناً ثابتاً في خزانة السيدة. وفي العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ومع تزايد المخاوف بشأن البيئة، أصبحت حقيبة توت بديلاً شائعاً للأكياس البلاستيكية، وخياراً صديقاً للبيئة. 
وفي يومنا هذا، تعتبر حقائب توت من أكثر الحقائب مبيعاً في مجموعات الدور العالمية، خاصة بعد أن اكتسبت لمسات ابتكارية لافتة من حيث الحجم واللون والنسيج والنقشات...

المزيد
back to top button