كيفية تنظيف الحذاء الأبيض والحفاظ عليه

يعدّ الحذاء الأبيض من القطع الأساسيّة في خزانتك، لكن الخدوش والأوساخ والبقع تجعله متّسخًا، وبالتالي لا يعُد في إمكانك تنسيقه مع ملابسك، لأنّه يقلّل من قيمة الإطلالة. ولسوء الحظّ، تنظيفه ليس بالأمر السهل، إذ لا يمكن القيام بذلك بالاعتماد على الغسّالة، لأنّ ذلك يؤدّي إلى تلفه. ولكن، أنت قادرة على حمايته من الاتّساخ وجعله يبدو جديدًا في كلّ الأوقات، من خلال تنظيفه بطرق معيّنة، والاعتناء به وفقًا لخطوات تضمن لك ذلك، سواء كان مصنوعًا من القماش أو الجلد. فتعرّفي معنا في ما يأتي على كيفية تنظيف الحذاء الأبيض والحفاظ عليه.

 

كيفية تنظيف الحذاء الأبيض

أفضل طريقة لتنظيف الحذاء الأبيض سواء كان من القماش أو الجلد، هي فركه بمحلول من الماء الممزوج مع سائل غسل الأطباق أو الملابس، وذلك باستخدام فرشاة أسنان، مع التركيز على البقع الصعبة، ومن ثمّ إزالة المزيج بقطعة قماش مُبَلَّلة بالمياه. تجنّبي تمامًا شطف الصابون بالمياه، لأنّ ذلك يُفسد الجزء الداخليّ للحذاء. وبالنسبة للنعل، فيمكن تنظيفه باستخدام المحلول نفسه مع إضافة الكحول إليه، لأنّ إزالة البقع عنه تكون أصعب. أمّا الرباطات، فتنظّفينها من خلال غسلها بمستحضر مبيّض، ويمكنك وضعها مع الملابس في الغسّالة على حرارة مياه عالية. إحذري من استخدام مُجفّف الشعر ومن تعريض الحذاء لأشعّة شمس قويّة جدًّا، إنّما الخفيفة هي الأنسب له، واتركيه يجفّ بطريقة طبيعيّة.

 

كيف تحافظين على نظافة الحذاء الأبيض وجودته

كي تحمي الحذاء الأبيض من الاتّساخ والاصفرار، من المهم أن تحفظيه في كيس قماشيّ نظيف كلّما أردت توضيبه، مع الحرص على تنظيف أي بقعة موجودة عليه قبل القيام بذلك. أبقي دائمًا في حقيبتك مناديل مخصّصة لتنظيف ، وهي تأتي مُبَلَّلة بمحلول منظّف، فأنت ستحتاجينها في حال تلوّث حذائك بأي بقعة، لأنّ تركها إلى حين وصولك للمنزل لإزالتها يصعّب عليك الأمر. وعندما تكونين مُتَوجّهة لأماكن تُعرّض حذائك للاتّساخ، مثل الحدائق والمساحات المُكتَظّة بالناس، تفادي انتعال الحذاء الأبيض، واختاري بدلًا منه آخر بلون داكن.  

 

ما الذي يحوّل لون الحذاء من الأبيض إلى الأصفر؟

يفقد الحذاء الأبيض رونقه ويتحوّل إلى الأصفر إثر تعريضه لأشعّة الشمس كثيرًا، خصوصًا في حال تمّ تنظيفه للتوّ. وقد يحدث ذلك بسبب عدم إزالة الصابون أو أي محلول تنظيف عنه بشكل تام، ويعدّ تراكم الأوساخ أيضًا عليه والتأخّر في إزالتها من العوامل الكؤديّة لهذه المشكلة.

المزيد
back to top button