نصائح اختيار ملابس السباحة المناسبة

سواء قرّرت كيف ستمضين عطلات الصيف أم لا، هناك أمر لا بدّ من أنّك بدأت القيام به، وهو التفكير بالنشاطات التي لا يمكنك ممارستها إلى في هذا الموسم، وأبرزها السباحة والاستلقء تحت أشعّة الشمس وتجربة الرياضات المائيّة. كلّ ذلك يعني أنّك تحتاجين لملابس سباحة، والتي تتنوّع بقصّاتها وألوانها وأقمشتها وما يزيّنها من تفاصيل، وكلّ ذلك يجعلك مذهولة بروعتها فتشتري ما يعجبك من دون أن تنتبهي للمعايير التي عليك اختيار التصميم وفقًا لها. وبسبب هذا الخطأ، تجدين أنّ إطلالتك بثوب السباحة الي اخترته عكس ما توقَّعت، ولذا اتّبعي النصائح التالية لتتفادي ذلك.

 

اختيار ثوب السباحة المناسب لشكل جسمك

تطلّ ملابس السباحة بقصّات متنوّعة، ولكن كلّ جسم له ما يتناسب معه من بينها، فإذا كنت صاحبة جسم ممتلئ، اختاري ثوب سباحة من قطعة واحدة مع الحرص على أن يكون سميكًا على منطقة الصدر ومُصَمّمًا بما يثبته، وفي حال أردت انتقاء المؤلَّف من قطعتيْن، فتأكّدي من أن تكون القطعة السفليّة بقصّة عالية الخصر وعريضة من كلّ جانب لشدّ محيط المعدة والأرداف. وإن كان صدرك صغيرًا مقارنة بالجزء السفليّ من جسمك، اختاري حمّالة صدر مُبَطّنة وابحثي عن تلك التي تكون أكتافها مُرفَقة مع كشاكش لأنك بذلك تعزّزين صفة التوازن في إطلالتك.

مايكل كورس- Michael Kors

 

انتبهي لنوعيّة الأقمشة

إنّ نوعيّة الخامة المُختارة لخياطة ثوب السباحة مهمّة جدًّا، حيث يجب أن تكون جيّدة كفاية لتبقى جودته مثاليّة، ولذا يجب أن تختاريها مصنوعة من مواد لا تتأثّر بالكلور الموجود في مياه أحواض السباحة ولا بأشعّة الشمس، لأنّ كليهما يتسبّبان ببهتان اللون وأحيانًا بتيبّس القماش وتكسّره. 

شانيل- Chanel

 

اختاري ما يناسب النشاطات التي ستمارسينها

فكّري بالنشاطات التي ستختارين ثوب السباحة لممارستها قبل شرائه، فالمؤلَّف من قطعة واحدة هو الأنسب لألعاب الشاطئ مثل الكرة الطائرة وكرة اليد، إذ تشعرين براحة أكبر، أمّا إذا كنت تريدين الاستلقاء واكتساب سُمرةً من الشمس، فمن المُفَضَل أن يكون من قطعتيْن.

مايكل كورس- Michael Kors

 

انتقي ثوب سباحة بالتفاصيل المناسبة

تؤدّي التفاصيل التي تزيّن ثوب السباحة دورًا كبيرًا بتحديد ما إذا كان سيمنحك الإطلالة المثاليّة أم لا. فالتقليمات العاموديّة والنقشات المرسومة بهذا الاتّجاه أيضًا على سبيل المثال تناسب صاحبة الجسم الممتلئ لأنّّها تمنحها وهم الطول، في حين تُظهرها تلك الأفقيّة وكذلك التي تحتوي فراغات كبيرة في ما بينها، أعرض. وفكّري بذلك مهما كان شكل جسمك، ووفقًا لما تريدين أن تُظهري المناطق المختلفة فيه، فالرسومات الأفقيّة أفضل لما تريدينه أن يبدو أعرض، في حين أنّ تلك العاموديّة مثاليّة لما تريدين ألّا تسلّطي النظر عليه.

 

الصور من Launchmetrics/Spotlight©
المزيد
back to top button