امتلكي هذه الحقائب وبيعيها بعد سنوات بأسعار مُضاعَفة!

تعدّ بعض ال الفاخرة استثمارًا مثاليًّا لتكسبي أرباحًا تفوق ثمنها، أحيانًا بأضعاف أو حتّى أكثر، حيث إنّ أسعارها ترتفع عامًا تلوَ الآخر، ما يجعلها قطعًا ثمينة في خزانتك. فهي خلال الـ 10 سنوات الأخيرة ارتفعت أسعارها بنسبة 80٪ في سوق الأسهم العالميّة، وأهم الأسماء المصنعة لها هي شانيل- Chanel ولويس فيتون- Louis Vuitton وهيرميس- Hermès. السبب وراء ذلك هو ليس لأنّها تحمل توقيع دور عالميّة، إذ إنّ الأمر ليس نفسه في ما يتعلّق بتصاميم أخرى تطلقها، بل لعوامل مختلفة، أبرزها أنّها تكون بإصدار محدود مثلًا، أو أنّ الحصول عليها يتطلّب أن تضعي اسمك على قائمة انتظار طويلة... في ما يأتي، سنخبرك عن أبرز تلك الحقائب ، لتكون الأولى على القائمة في حال كنت تفكّرين باستثمار مالك في شراء تصميم جديد.

 

حقائب هيرميس

يتمّ صناعة حقائب هيرميس Hermès وفقًا لأعلى معايير الحرفيّة اليدويّة والفخامة والدقة والجودة العالية للمواد المُستَخدَمة، وهذا ما يجعل شراءها أمرًا غير سهل، ويؤدّي بالتالي إلى ارتفاع ثمنها باستمرار. فشراء حقيبة بيركين- Birkin أو كيلي- Kelly أو كونستانس - Constance، ليس بالبساطة التي تتوقّعينها، فلا يمكنك الدخول إلى متجر الدار وشراءها، بل عليك أن تضعي اسمك على قائمة، هذا إن حالفك الحظّ! وتختلف أسعار الإصدارات المختلفة لهذه الحقائب، حيث تتراوح بين عشرات آلاف الدولارات، لتصل أحيانًا إلى الملايين، وهي ترتفع مع مرور السنوات، ما يجعل منها استثمارًا رائعًا لتحقّقي الأرباح.

 

حقيبة "فلاب" من شانيل

إذا كنت تمتلكين حقيبة فلاب- Flap من شانيل Chanel، فأنت محظوظة جدًّا، لأنّ الحصول عليها لم يعُد سهلًا كما السابق، بل إنّ العلامة قرّرت أن تحذو خطى هيرميس، وتقلّل من نسبة توافرها في الأسواق، حيث لم يعد باستطاعة العميل سوى الحصول على واحدة منها فقط في العام. لذا، حقيبة "كلاسيك فلاب" التي في خزانتك اليوم أصبح ثمنها أكثر من قبل، وسيرتفع ليصل إلى مستويات أعلى بعد سنوات.

 

حقيبة "سان لويس" من غويارد

تعدّ حقيبة التوتي سان لويس- St. Louis Tote من غويارد- Goyard واحدة من التصاميم التي تنفذ من الأسواق بسرعة لحظة إطلاقها، فالطلب مرتفع عليها جدًّا، وهي لا تتواجد في كلّ متاجر الدار، إنّما في عدد محدود منها. ولذا، إن أتيحت لك الفرصة للحصول على واحدة منها، لا تفكّري مرّتين بشأن ذلك!

 

حقيبة ليدي ديور

إذا كنت تفكّرين بإضافة حقيبة ليدي ديور- Lady Dior إلى خزانتك، فأنت لن تمتلكي قطعة إكسسوار عاديّة، إنّما قطعة تاريخيّة وفنيّة تلقى تقديرًا أكبر عامًا بعد عام.

 

حقيبة "أنديامو" من بوتيغا فينيتا

إنّ الاستثمار في شراء حقيبة أنديامو- Andiamo من بوتيغا فينيتا- Bottega Veneta هي خطوة ستحقّق لك الأرباح في المستقبل، لأنّها من الأكثر مبيعًا لدى الدار التي قرّرت أخيرًا أن تقلّل كميّة إصدار تصاميمها، ما يعني أنّ التمكّن من شرائها لن يكون سهلًا كما كان في السابق، وبالتالي سيحقّق ثمنها ارتفاعًا غيرو مسبوق.

المزيد
back to top button