مهرجان كان السينمائي يستهل فعالياته مع أجمل إطلالات النجمات

انطلقت منذ ساعات فعاليات مهرجان كان السينمائي بدورته ال77 لهذا العام. هذا المهرجان الذي تستضيفه مدينة كان الفرنسية والذي يعدّ واحداً من أهم مهرجانات توزيع جوائز السينما العالمية، أصبح ملتقى أساسياً للممثلين والمخرجين والمنتجين من جميع أنحاء العالم. يُعرف مهرجان كان السينمائي قبل كل شيء بجائزة السعفة الذهبية، وهي أعلى جائزة تُمنح لفيلم منافس، وهو يستقطب سنوياً عدداً كبيراً من الإطلالات التي تزيّن سجادته الحمراء.
وفي حفل الانطلاق، كانت هناك إطلالات لافتة ومتميّزة لا بد من الوقوف عندها.

 

نادين لبكي Nadine Labaki

كانت الأنظار متّجهة إلى المخرجة اللبنانية نادين لبكي، ليس فقط لكونها أول امرأة عربية تحصد عدّة جوائز في هذا المهرجان العالمي، إنما أيضاً لمشاركتها كعضو فاعل في لجنة تحكيمه. اختارت نادين إطلالتين في اليوم الأول من المهرجان، الإطلالة الأولى كانت عند التقاط الصورة الجماعية للجنة التحكيم والتي اختارت لها جمبسوت باللون الأسود من مجموعة فيرساتشي Versace لخريف وشتاء 2024. أما الإطلالة الثانية فكانت على السجادة الحمراء مساء، حيث تألقت ببدلة توكسيدو سوداء حملت توقيع دار سيلين Celine، وأغنت إطلالتها بمجوهرات من دار كارتييه Cartier.

 

ميريل ستريب Meryl Streep

الممثلة القديرة ميريل ستريب Meryl Streep سجّلت كعادتها حضوراً لافتاً. في الصباح حضرت ميريل ببدلة بيضاء من مايكل كورس Michael Kors، وكان اللون الأبيض أيضاً خيارها في المساء على فستان أنيق صُمّم خصيصاً لإطلالاتها في المهرجان من ديور كوتور Dior Couture.


ليا سيدو Léa Seydoux

الممثلة الفرنسية ليا سيدو Léa Seydoux اختارت إطلالة مشرقة لتتألق بها على سجادة مهرجان كان السينمائي مساء أمس، فارتدت فستاناً من الترتر الفضي صُمّم خصيصاً لإطلالتها من توقيع دار لويس فويتون Louis Vuitton.

 

جاين فوندا Jane Fonda

إطلالة الممثلة القديرة جاين فوندا Jane Fonda تميّزت بطابع كلاسيكي وجريء في الوقت نفسه. اختارت النجمة بدلة مزيّنة بالتطريزات الفضيّة من توقيع المصمّم إيلي صعب Elie Saab، أرفقتها بمعطف بطبعات جريئة.

 

هايدي كلوم Heidi Klum

ومن الإطلالات التي لفتتنا في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي لهذا العام، إطلالة عارضة الأزياء ومقدّمة البرامج هايدي كلوم Heidi Klum التي ارتدت فستاناً باللون الأحمر الداكن تميّز بشق جريء عند الجنب من مجموعة الأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2024 للمصمّم اللبناني سعيد قبيسي Said Kobeisy.

المزيد
back to top button