فساتين زفاف مناسبة لحفلات الأعراس الخارجية

ترغب كل عروس بالحصول على إطلالة حالمة في ليلة زفافها. ومع تسليمنا بأن تصاميم فساتين الزفاف الفاخرة والضخمة تزيد من فخامة الإطلالة، فإن اختيار الفستان يجب أن يراعي مكان إقامة حفل الزفاف. وخلال فصل الصيف، تكثر شعبية الأعراس التي تُقام في الهواء الطلق، في الحدائق والجبال وعلى شاطئ البحر... ولحفلات الزفاف الخارجية، غالباً ما تكون الخيارات ناعمة ومريحة بحيث تستطيع العروس أن تتنقّل بحريّة تامة، دون أن تفقد لمسة الأنوثة والفخامة التي تحتاج إليها في ليلة العمر.

إيناس دي سانتو Ines Di Santo

 

نصائح لإإطلالة ناجحة في الحفلات الخارجية

إذا كنت عروساً تتحضّر لزفافها هذا الصيف وترغبين بإقامة الحفلة في الهواء الطلق، هناك بعض المعايير التي عليك أخذها في الاعتبار للحصول على إطلالة ناجحة:


حرارة الطقس

خلال فصل الصيف، قد تصادفك أيام دافئة وأخرى حارة جداً. وحفلات الزفاف الخارجية لا تؤمن تهوئة قويّة كما تفعل صالات الزفاف المقفلة والمبرّدة. لذا عليك اختيار فستاناً بقماش خفيف الوزن مثل الشيفون أو الأورجانزا، وتجنّب الأقمشة الثقيلة مثل الساتان أو المخمل. 

روزا كلارا Rosa Clara

 

تجنّبي الذيل الطويل

تصاميم فساتين الزفاف التي تتميّز بذيل طويل هي خيار معظم العرائس لا سيّما العروس التي تبحث عن إطلالة أميرية لافتة. ولكن للحفلات الخارجية، أنت بحاجة إلى إطلالة مريحة وعمليّة. قد يُشعرك الذيل الطويل في الفستان ببعض التقيّد، إذ من الممكن أن يعلق بالصخور أو الأعشاب أو أن يتّسخ بالرمال أو غيرها من العناصر المتوافرة في الطبيعة الخارجية.

 

الحذاء المريح

تماماً كالفستان، أنت بحاجة إلى اختيار حذاء أنيق ومريح في الوقت نفسه. فتنقلات العروس في حفلة الزفاف الخارجية تكون كثيرة، لذا تأكدي من انتعال حذاء مريح يمكنك السير به بكل راحة، ويتميّز في الوقت نفسه بلمسة أنيقة. بإمكانك مثلاً أن تختاري حذاء باليرينا مصنوعاً من الجلد اللامع أو الدانتيل أو الساتان.

إيلي صعب Elie Saab

 

الطرحة غير ضرورية

في حين أن الطرحة عنصر جذاب في إطلالة العروس، لا سيّما في حفلات الزفاف الكبيرة، فهي قد تشكّل بعض الإزعاج في حفلات الزفاف الخارجية. بإمكانك أن تعتمري قبّعة جذابة مناسبة لفستانك، أو أن تختاري طرحة قصيرة وناعمة إذا كنت ترغبين بذلك.

 

التصاميم القصيرة

يمكن أن يشكّل الفستان القصير خياراً رائعاً لحفل زفاف في الهواء الطلق، خاصة إذا كنت تشعرين بالقلق حيال اتساخ فستانك أو تلفه. ستجدين في مجموعات فساتين الزفاف التي قدّمتها الدور العالمية، تصاميم ميدي أو ميني، يمكنك أن تختاري منها حسب شخصيتك وذوقك.

آن بارج Anne Barge

 

لا للمجوهرات الثقيلة

لا شكّ أن للمجوهرات تأثير كبير في إطلالة العروس، فهي تزيد من وهجها وفخامتها. ومع ذلك، فإن المجوهرات الثقيلة، كالمرصّعة بالأحجار الكريمة مثلاً أو بقطع كبيرة من الماس، لن تكون خياراً مناسباً. في المقابل، يمكنك أن تختاري طقم مجوهرات بوزن خفيف وتصميم ناعم يتناسب مع إطلالتك.

المزيد
back to top button