قفطان البحر قطعة عصرية وجريئة فكيف تختارينه؟

يعتبر القفطان من القطع الأساسية في إطلالاتك الصيفية لا سيما على البحر. فهو زيّ فضفاض ومريح، مصنوع من قماش ناعم وخفيف يناسب أجواء الصيف الحارّة. كما أن المجموعات المخصّصة لمشاوير البحر والتي غالباً ما تتميّز بنقشاتها وألوانها المرحة، تجعل منه قطعة لا غنى عنها في هذا الموسم.

 

نصائح لاختيار القفطان المناسب

عندما ترغبين بشراء القفطان، هناك بعض المعايير التي عليك اتباعها للحصول على إطلالة ناجحة.

دولتشي أند غابانا Dolce&Gabbana


اختيار القماش المناسب

لا شك أن تصاميم القفاطين المتنوّعة التي تقدّمها الدور العالمية مع كل موسم صيفي جديد، يجعل من هذا اللباس خياراً لمختلف الأوقات. وبالتالي، يعتمد اختيار القماش المناسب على الوقت والمكان اللذين تخططين لارتداء القفطان فيهما. ولمشاوير الشاطئ بشكل خاص، أنت بحاجة إلى قفطان مصنوعة من قماش ناعم ومنسدل، كالحرير أو القطن أو الشيفون.. أو حتى القفاطين المصنوعة من الكروشيه والتي تبدو جريئة في هكذا إطلالات. 


اختيار الطول الصحيح

ستجدين القفطان بأطوال مختلفة، منها القصير والميدي والطويل. إذا كنت ترغبين بارتداء القفطان في مناسبات عدّة غير الشاطئ، ننصحك باختيار الطول المتوسّط أو الميدي الذي يسمح لك بتنسيق الأحذية المناسبة لكل إطلالة ترغبين في الحصول عليها، والابتعاد عن الألوان الفاقعة واختيار درجات حيادية يسهل تنسيقها في مختلف الأوقات. أما لنزهات الشاطئ، فبإمكانك أن تختاري القفطان القصير إذا كنت ترغبين بإظهار جسمك المتناسق، أو قفطان طويل لإطلالة بوهيمية جذابة.

إيريس Eres


اختيار الحقيبة المناسبة

إلى جانب الحقائب المصنوعة من القشّ والتي تعتبر مثالية للشاطئ، يمكنك أن تختاري حقائب ضخمة مصنوعة من الكروشيه أو من الدنيم أو من الكتان.. أو أي قماش عملي يتناسب مع القفطان. ونظراً إلى تصميمه الفضفاض، فإن الحقيبة الضخمة ستبدو مناسبة معه وتحدث توازناً جذاباً في إطلالتك. هذا بالإضافة إلى أن هذا النوع من الحقائب يعتبر عملياً في هكذا مناسبات.


اختيار الحذاء المناسب

لمشاوير الشاطئ أنت بحاجة إلى حذاء مريح وعملي، لا يقيّد حركتك ولا تشعري بالحذر من اتساخه بالرمل. ولعلّ أحذية الFlip Flop هي الأكثر شيوعاً في مثل هذه الإطلالات. أما إذا كنت ترغبين بارتداء القفطان لعشاء مع الأصدقاء قرب الشاطئ، فبإمكانك ان تختاري حذاء بلاتفورم يمنحك إطلالة أنيقة وعصرية في الوقت نفسه.

درايز فان نوتن Dries Van Noten


اختيار الإكسسوارات المناسبة 

من قال بأن إطلالتك على الشاطئ لا تحتاج إلى لمسة الإكسسوارات الحيويّة والأنيقة. اختاري بعض قطع الإكسسوارات التي تناسب المكان، كتلك المصنوعة من صدف البحر أو المزيّنة بالأحجار الملوّنة. كما ان هناك بعض تصاميم الأساور العريضة التي تزيّنها الخرزات الملوّنة والتي تعتبر إكسسواراً مثالياً مع القفطان على شاطئ البحر.
وبالإضافة إلى الإكسسوارات، لا بد من اعتمار قبّعة فيدورا مصنوعة من القشّ لتزيدي من انتعاش إطلالتك هذا الصيف!

 

المزيد
back to top button