كيف تختارين الطرحة المناسبة لفستان زفافك

تعتبر الطرحة إكسسواراً أساسياً في مظهر العروس ليلة زفافها، إذ إنها تضع العنوان الأبرز لنمط إطلالتها. وأمام الخيارات الكثيرة من تصاميم الطرحات التي تقدّمها دور الأزياء العالمية، والتي تتفاوت بأقمشتها وتطريزاتها وأطوالها، قد تشعر العروس ببعض الحيرة في تحديد خيارها. ولكن يبقى الأساس في اختيار طرحة تتناسب مع تصميم الفستان وتُكمّل أناقته.

إيلي صعب Elie Saab

 

نصائح لاختيار الطرحة المناسبة

في ليلة العمر انت بحاجة إلى إطلالة مثالية ولافتة تشكّل الحدث وتخطف الأضواء. وللحصول على هكذا إطلالة عليك اتباع بعض النصائح:

  • اختاري طرحة تبرز تصميم فستانك ومميّزاته الرئيسية. تساعد الطرحة في تعزيز جمال الفستان والمظهر العام لإطلالتك. كما أنها تعمل على إنشاء صورة ظلية جذابة لفستانك وشكل جسمك، مع تسليط الضوء على نقاط التركيز الرئيسية. 

مونيك لويلييه Monique Lhuillier

 

  • احرصي على عدم اختيار طرحة تغطي التصميم المميّز للفستان. فعلى سبيل المثال، إذا كان فستانك مزيّناً من الخلف بعقدة فيونكة كبيرة، عليك ان تختاري طرحة قصيرة لا تغطي العقدة، أو طرحة طويلة وشفافة بحيث تجعل مظهرها يبدو غامضاً. في المقابل تجنبي الطرحة المتوسّطة الطول التي ستسلامس الفيونكة وتفقدها تأثيرها الجذاب.

آن بارج Anne Barge

 

  • حافظي على التوازن في إطلالتك. فمثلما تحرصين على اختيار مجوهرات تتناسب مع تصميم فستانك حتى لا تبدو إطلالتك صاخبة أو فقيرة، عليك اختيار طرحة تحدث توازناً أنيقاً في الإطلالة. والمقصود بذلك، إذا كان فستانك مطرّزاً بالكامل، أو يتميّز بقصّة فيكتورية ضخمة، عليك ان تختاري تصميم طرحة بسيط وأن تتجنبي الطرحات الطويلة والضخمة والمطرّزة.
  • عندما تصلين إلى مرحلة اختيار الطول المناسب، يجب أن تضعي في الحسبان ان الطرحات الطويلة هي التي تغلب دائماً، لا سيما بالنسبة إلى العروس التي تبحث عن إطلالة فخمة ولافتة للنظر. فمع التسليم بوجود تصاميم طرحات قصيرة غنيّة ومميّزة، يبقى تأثير الطرحة الطويلة كبيراً في إطلالة العروس.

أتيلييه برونوفياس Atelier Pronovias
 
  • على الرغم من أن قماش التول هو الأكثر اعتماداً في صناعة طرحات الزفاف كونه خفيفاً وشفافاً، هناك أقمشة فاخرة أخرى مثل الحرير والشيفون والأورغانزا، ولكن استخدامها محدود. ويبقى اختيار قماش الطرحة مرتبطاً بقماش الفستان وما يتناسب معه.
المزيد
back to top button