ملابس لا ترتديها إذا كان كتفيك عريضيْن

لتتميّزي بإطلالة مثاليّة، عليك دائمًا أن تختاري الملابس وصيحات الموضة المناسبة لشكل جسمك، والتي تعزّز جمال ما تودّين إظهاره، وتخفي ما لا ترغبين بتسليط الضوء عليه. وإذا كنت تمتلكين كتفيْن عريضيْن، فعليك أن تنتقي كلّ ما ترتديه بعناية تامّة، إذ إنّ بعض القطع تُظهرهما أعرض، وهذا أمر يقلّل من جمال إطلالتك. تمتلك نجمات كثيرات هذه الميزة، ومن بينهنّ أنجلينا جولي وياسمين صبري، وإنّها جميلة إن عرفت كيف تُظهرينها، إنّما عليك تفادي ارتداء الملابس التالية.

 

الملابس بالأكتاف البارزة

أنت تريدين إظهار الحجم الحقيقيّ لكتفيك أو خلق وهم بأنّهما أصغر، ولذا أي سترة أو قميص أو فستان بتفاصيل بارزة عند هذه المنطقة، سيعيق نجاحك بتحقيق غايتك. تجنّبي ارتداء الملابس المميّزة بأكتاف مُبَطَّنة أو منفوخة أو مزيّنة بكشاكش أو أزهار نافرة أو تطريزات ثلاثيّة الأبعاد أو رسومات كبيرة أو أي تفصيل آخر يسلّط الضوء عليها، واختاري بدلًا منها ما يتّسم بأكتاف ناعمة.


 

الملابس بالياقة الدائريّة

تُظهر الملابس المتّسمة بالياقة الدائريّة خطّ الكتفيْن أعرض ممّا هو عليه، ولذا، عليك الامتناع عن ارتدائها واستبدالها بتلك المميّزة بقصّة "V" لأنّها تصرف النظر عن تلك المنطقة، وخصوصًا إذا نسّقتها مع قلادة طويلة.

 

الملابس المُجَرَّدة من الأكمام

رغم أنّ تصاميم الفساتين المميّزة المُجَرَّدة من الأكمام هي من الأكثر رواجًا في موضة صيف 2024، إلّا أنّها لا تناسبك على الإطلاق، ولذا، عليك ألّا تضعيها على قائمة ما تفكّرين بارتدائه. وإذا أردت أن تُظهري كتفيك، اختاري تلك المتّسمة بالأكتاف المنسدلة، والتي تمنحك إطلالة أنثويّة راقية ولافتة.

 

السروال الـ "سكيني"

يقال السروال أو الجمبسوت المميّز بقصّة الـ سكيني- Skinny، أي الضيّق بأكمله، التوازن في إطلالتك، فعندما ترتديه، قفي أمام المرآة وستلاحظين على الفور ذلك! لذا، امتنعي عن اعتماد هذه الصيحة، وانتقي ما يخلق مظهرًا متساويًا مع الكتفيْن العريضيْن، مثل السروال بقصّة الـ فلير- Flair الذي يتّسع من الركبتيْن نزولًا، أو المميّز بقصّته المستقيمة الواسعة.

المزيد
back to top button