أبرز ما لفتنا من أسبوع الموضة في البحر الأحمر

على مدى ثلاثة أيّام، أثبتت فعالية أسبوع الموضة في البحر الأحمر، سعي المملكة العربيّة السعوديّة نحو وضع اسمها على خارطة الأزياء العالميّة، حيث تشارك فيه علامات محليّة وعالميّة، ويحضره أهمّ الشخصيّات والممثّلين الإعلاميّين من الدول العربيّة والعالميّة. فهذه الفعالية التي نظّمتها هيئة الأزياء السعوديّة، شكّلت حدثًا أوّل من نوعه في المملكة، حيث تمّ تخصيصها لعرض مجموعات ملابس السباحة وفساتين وأزياء الشاطئ، ومنصّة لتجسيد التواصل بين الثقافات والاحتفاء بالإبداع. وفي ما يأتي، سنعرض لك أبرز ما لفتنا من هذا الحدث المهمّ.

 

مجموعة هادية غالب

في اليوم الثالث من الفعالية، أطلقت هادية غالب مجموعتها لملابس السباحة التي ضمّت تصاميم متنوّعة من بينها خيارات للمرأة المحجّبة، تميّزت بألوانها المشرقة، وتفاصيلها الحيويّة. فقد لفتتنا الرسومات التي رافقت بعض التصاميم، على غرار المستوحاة من حيوان الطاووس، والنقشات الملوّنة الكبيرة التي تمّ تنفيذها وفقًا لتقنيّات مختلفة، من بينها تقنيّة الـ تاي داي- Tie Dye، لترسم مجتمعة لوحة صيفيّة رائعة. وتنوّعت التصاميم بين ملابس سباحة مُحتَشَمة بأكمام طويلة، وأخرى أتى الشورت فيها بطول يصل إلى ما قبل الركبتيْن بقليل إمّا مع أكمام قصيرة وإمّا مع أخرى عريضة تغطّي الكتفيْن فحسب. وقد أُرفقت الإطلالات مع إكسسوارات صيفيّة أضفت لمسات مميّزة، مثل الحقائب الكبيرة والأوشحة وباندانا الشعر.

 

مجموعة "نيلو"

قدّمت علامة نيلو- Niluu على هامش مشاركتها في أسبوع الموضة في البحر الأحمر، تصاميم مميّزة من ملابس الشاطئ التي اتّسمت بقصّاتها الواسعة المريحة، والتي تمّت خياطتها من أقمشة رقيقة تضمن للمرأة التميّز بإطلالة مريحة في أيام الصيف. وتنوّعت التصاميم بين فساتين قصيرة وطويلة، وسراويل وقمصان، واتّسمت بألوان صيفيّة حيويّة مثل الأصفر والأخضر، ومنها تزيّن برسومات استوائيّة. وقد تمّ تنسيقها مع إكسسوارات أضفت عليها المزيد من الحيويّة، مثل حقائب القشّ، والعقود المؤلَّفة من خرز كبير.

 

مجموعة "ريبيرث"

عكست مجموعة ريبيرث- Rebirth روعة الشراريب، من خلال تصاميم تمّ تقديم هذا العنصر المميّز فيها بخيارات متنوّعة عكست الإبداع والتميّز. فقد زيّنت تصاميم مختلفة من الفساتين والقمصان والسروايل، وتمّ تقديمها بطريقة فريدة عبر ما هو أشبه بعقد يلتفّ حول العنق وتنسدل منه شراريب إمّا بطول يصل إلى منطقة الصدر أو للأسفل حتّى الكاحل. وتشكّل هذه التصاميم خيارًا رائعًا لمن تتطلّع دومًا نحو التميّز بإطلالات لافتة تفرّدها عن كلّ من حولها بلمسات استثنائيّة.

 

مجموعة "ياسمينة كيو"

كشفت ياسمينة كيو- Yasmina Q من خلال مجموعتها الصيفيّة في فعالية أسبوع الموضة في البحر الأحمر، عن تصاميم متنوّعة، أبرزها الفساتين التي تمّت خياطتها من الصوف الرقيق، والمُصَمّمَة بقصّات محتشمة تتلاءم مع ذوق المرأة الأنيقة، إلى جانب أخرى بحمّالات كشفت عن الأكتاف. وكما سائر المجموعات، كانت الحيويّة الصفة الأكثر بروزًا، عبر لوحة ألوان رسمتها الملابس، تنوّعت بين الأخضر والأزرق الفيروزيّ والأحمر والبنفسجيّ الفاتح وغيرها.

 

مجموعة سارة التويم

تفرّدت مجموعة سارة التويم- Sara Altwaim بتصاميم أنثويّة أنيقة، ستحبّين التألّق بها في أيّام الصيف المختلفة، وخصوصًا في المناسبات التي تُقام بطابع من وحي الموسم. التنانير الطويلة المُرفَقة مع قمصان أنيقة، والفساتين الطويلة المميّزة بصيحات جميلة مثل الكشاكش الناعمة، ستكون خيارك المفَضَّل إذا كنت تفضّلين التألّق بإطلالات أنثويّة أنيقة ومميّزة، خصوصًا وأنّّها تميّزت بتفاصيل استثنائيهة، مثل الأزهار النافرة.

 

مجموعة "أو سويم"

في اليوم الثاني من الفعالية، لفتتنا تصاميم مجموعة أو سويم- Eau Swim التي ضمّت ملابس سباحة مؤلَّفة من قطعة واحدة بقصّات متنوّعة، وألوان لافتة مثل النيليّ والبرتقاليّ، نُسِّقَ كلّ منها مع وشاح باللون نفسه، إضافة إلى فساتين صيفيّة مميّزة. ومن الإكسسوارات التي تفرّدت بتصاميمها، الحقائب التي أتت بأشكال بعيدة عن المألوف، مشكّلة بذلك خيارًا استثنائيًا لعاشقة الإطلالات المميّزة.

 

مجموعة تيما عابد

في اليوم الأوّل من أسبوع الموضة في البحر الأحمر، أطلقت تيما عابد مجموعتها الراقية التي حملت عنوان "البحر الأحمر"، والتي استوحتها من البحر والحياة فيه. أتت كلّ التصاميم باللون الأبيض، وعكس كلّ منها التميّز من خلال عناصر مختلفة، مثل القصّات الأنيقة والمريحة، والتفاصيل الأنثويّة مثل الريش.

المزيد
back to top button