تعرّفي على أبرز أنواع كعوب الأحذية واختاري الأنسب لك

يعتبر الكعب العالي بشكل عام خياراً لكل من تبحث عن إطلالة لافتة وأنثوية. وتتنوّع أشكال الكعوب من حذاء إلى آخر ما يجعل عملية الاختيار محيّرة بعض الشيء.  

في ما يأتي أبرز أنواع الكعوب التي تقدّمها العلامات التجارية في مجموعات الأحذية الخاصة بها، تعرّفي عليها واختاري الكعب المناسب لك. 

 

أنواع الكعوب 

قد لا يستطيع معظمنا التمييز إلا بين نوعين أو ثلاثة أنواع مختلفة من الكعب. ولكن في الواقع، هناك عدد أكبر بكثير من أشكال الكعوب التي تبدع العلامات التجارية بتقديمها مع كل مجموعة جديدة من الأحذية.

 

الكعب الصلب Block Heel 

يأتي الكعب الصلب عريضاً وطويلاً بحيث يستطيع أن يمنح الجسم توازناً تحتاجين إليه لتشعري بالراحة. يخفّف الكعب الصلب الضغط عن مقدمة القدم، وبالتالي هو خيار جيّد لسهراتك الطويلة ومناسباتك التي تحتاج من إلى الوقوف. 

غوتشي Gucci

 

الكعب المخروطي Cone Heel 

يتميّز بقاعدته السميكة والقوية وشكله الذي يجمع بين النمط الأنثوي والراحة. ستجدين الكعب المخروطي في عدّة تصاميم أحذية وبارتفاعات مختلفة. هو من تصاميم الكعوب التي أثبتت وجودها في ساحة الموضة بعيداً عن الصيحات الموسمية الرائجة. 

باريس تكساس Paris Texas

 

كعب القطّة Kitten Heel 

برز كعب القطّة كواحد من أكثر الكعوب التي تنتعلها السيدات اللواتي يبحثن عن إطلالة أنثوية رقيقة ومريحة في الوقت نفسه. هو من الكعوب المناسبة لمن تعاني من آلام في الظهر أو لا تشعر بالراحة عند انتعال الكعب العالي، كما أنه مناسبة لمن تتمتع بقامة طويلة جداً. 

تودز Tods

 

الكعب الواسع Flared Heel 

يأتي هذا الكعب شبيهاً بقصّة السروال التي تأتي ضيّق من الأعلى لتتّسع عند الأسفل. هو كعب مستقيم يتسّع تدريجياً نحو الأسفل ويتميّز بكعبه المتوسّط الارتفاع أو العالي. 

غيوزيبي زانوتي Giuseppe Zanotti

 

الكعب العالي High Heel 

يأتي الكعب العالي بأشكال وارتفاعات مختلفة. كل كعب لا يقل عن 10 سنتيمترات يندرج ضمن هذه الفئة. أكثر أنواع الأحذية التي يتم انتعالها بكعب طويل هي أحذية الـpump وصنادل السهرات. 

جيانفيتو روسي Gianvito Rossi
المزيد
back to top button