لعروس 2024 الجريئة أجمل فساتين زفاف مكشوفة الظهر

تعتبر فساتين الزفاف مكشوفة الظهر من التصاميم الجريئة التي تبحث عنها كل عروس ترغب بإطلالة لافتة ومتميّزة. وهي من القصّات المتوافرة في مختلف المواسم والتي تسعى العلامات التجارية ودور الأزياء إلى تقديمها بعدّة أشكال وبأقمشة متنوّعة من الدانتيل والتول والجيرسيه... وغيرها. 

كيف يمكنك أن تتألقي بفستان الزفاف ذي الظهر المكشوف؟ إليكِ بعض النصائح. 

 

اختاري حمّالة الصدر المناسبة 

تكشف هذه الفساتين عن جزء لا بأس به من الظهر ما يجعل عملية اختيار حمالة الصدر أمراً يستدعي التأني. جربي حمالة صدر أسفل الظهر إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الدعم. تحتوي حمالات الصدر هذه على شريط يلتف حول معدتك وأسفل ظهرك، مما يوفر لصدرك قدراً كبيراً من الدعم بينما يظل مخفياً تحت فستانك.

  

Anne Barge
 

جرّبي حمّالة الصدر اللاصقة 

إذ كنت تتمتعين بصدر صغير إلى متوسط الحجم، فإن حمّالات الصدر اللاصقة توفّر تغطية ودعماً كافيين. تشبه حمالات الصدر هذه التصاميم التي تأتي من دون حمالات، ولكن بدلاً من الشريط المرئي والمشبك، يتكون الجزء الخلفي من حمالة الصدر من البلاستيك الشفاف أو القماش الشفاف.  

Eva Lendel

 

نسّقي مجوهرات بسيطة 

اختاري مجوهرات بسيطة وأنيقة تتناسب مع فستانك الجريء. تعتبر الإكسسوارات جزءاً مهماً من أي إطلالة، ولكن الغرض الأساسي من الفستان مكشوف الظهر هو تسليط الضوء على ظهرك، وبالتالي يجب ألا تطغى المجوهرات على إطلالتك بل أن تكون مكمّلة لأناقتها فقط.  

برونوفياس Pronovias
 

تخلّي عن الطرحة 

إذا كنت ترغبين في المحافظة على جرأة إطلالتك وأن تُبرزي تصميم الفستان من الخلف، ننصحك بالتخلّي عن الطرحة واعتماد قبّعة أو تاج أو أي إكسسوار شعر يتناسب مع إطلالة العروس في ليلة زفافها دون أن يغطي قصّة الظهر المكشوفة. 

Ines Di Santo
 

انتعلي حذاء أنيقاً وبسيطاً 

تماماً كالمجوهرات، يهدف الحذاء إلى تعزيز أناقة فستان زفافك وإضافة لمسة فاخرة إلى إطلالتك. ولكن عليك أن تحرصي على أن يكون التصميم بيسطاً وأنيقاً في الوقت نفسه، بحيث يزيد من أناقة الإطلالة دون أن يشتّت الانتباه عن تصميم الفستان أو أن يجعل الإطلالة تبدو صاخبة أو غير متجانسة. 

Elie Saab
المزيد
back to top button