حدائق النسيج

غالباً ما يمرّ السجّاد دون أن يلاحظه أحد، وهو يعتبر مجرّد سطحٍ مستوٍ نسير عليه ببساطة. لكن معرضاً جديداً في صالة عرض Leila Heller في دبي ينحاز للسجّاد ويعطيه حقّه إن صحّ القول، ويستكشف الدور السردي الذي لعبه في تاريخ الفنّ.

في معرض Carpets of Eden, Gardens of Fantasy، يقدّم أكثر من ٢٠ فنّاناً تفسيرهم العميق للسجّاد في معرضٍ جميل برعاية Behrang Samadzadegan.

في تلك المساحة الواقعة في شارع السركال، "يذهب الفنّانون إلى ما هو أبعد من السطح، ويغوصون في طبقات غير مرئية، وينسجون طبقات من الخيال تتجاوز الملموس"، كما يوضح بيان المعرض. "هنا، لم يعد السجّاد مجرّد أغطية للأرضيّات. إنّه يتحوّل إلى لوحات فنيّة، ويستضيف سيمفونية من الأحلام حيث يولّد الخيال المزيد من الخيال".

في Ozymandias King of Kings، تعرض إحدى الفنّانات Debbie Lawson دبّاً مصنوعاً من السجّاد، بينما يفعل White Tiger الشيء نفسه مع نمرٍ يخرج من الحائط. ويوضح البيان أيضاً: "إنّ هذه السجّادات تجسّد أكثر من مجرّد خيوط وألياف. إنّها تحمل أصداء حديقة مسحورة، ملاذاً للأحلام. وفي الزوايا الهادئة لمنازلنا، تصبح هذه السجّادات معابدَ يزدهر فيها الخيال".

من اليسار باتجاه عقارب الساعة: بعض الأعمال المعروضة من Antonio Santin، أيمن بعلبكي، Debbie Lawson وغيرهم.

 

يستمرّ معرض "Carpets Of Eden, Gardens Of Fantasy" برعاية Behrang Samadzadegan حتّى ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ في صالة عرض Leila Heller.

المزيد
back to top button