أفضل الوجهات السياحية الصيفية

بدأ البحث عن وجهات سياحية صيفية لتمضية عطلات الموسم، خصوصًا وأنّ عيد الأضحى المبارك سيصادف حلوله في الشهر المقبل، والذي ستمتدّ الإجازة فيه لحوالي الأسبوع في بعض الدول. وسواء كنت تحبّين تمضية الأوقات على الشاطئ والاستمتاع بالبحر، أو زيارة الدول التي يكون الطقس فيها معتدلًا وباردًا قليلًا، أو استكشاف الحضارات، ستضيفين إلى قائمتك الكثير من الخيارات التي تعدك بعيش تجارب ستسعدين لإخلر تفاصيلها لأصدقائك. وفي ما يأتي، سنعرض لك أجمل الوجهات الصيفيّة.

 

آيسلندا

أهربي من الطقس الحار إلى آيسلندا التي تعدّ ملاذًا للباحثين عن تمضية العطلات في مناخ بارد، حيث تصبح درجة الحرارة فيها خلال فصل الصيف 12 درجة مئويّة، الأمر الذي يمكّنك من الخروج واستكشاف المناظر الطبيعيّة الخلّابة للروائع التي تجعلك تظنّين أنّك تنظرين إلى لوحات فنيّة. من شلالات وأنهار وبحيرات وأشجار وصخور، ستمضين ساعات وأنت منغمسة في جمال كلّ ما حولك. لا تفوّتي الاسترخاء في المياه الحراريّة الطبيعيّة، وبالطبع التعرّف على تاريخ وثقافة الفايكنغ لهذه الدولة.

 

جزيرة "كورفو"

تعدّ جزيرة "كورفو" من أكبر الجزر اليونانيّة وأكثرها روعة، وفيها الكثير من معالم الجذب السياحيّة، مثل المساحات الخضراء، والآثار التاريخيّة، ومناظرها الريفيّة ومياهها الزرقاء المتلألئة، وقد تمّ وضعها على قائمة التراث العالميّ لليونيسكو. ومن بين المعالم التي تحظى باهتمام السوّاح، جبل "بانتوكراتور"، وهو أعلى جبل في "كورفو" ويطلّ على المنطقة الشماليّة الشرقيّة للجزر ويبلغ ارتفاعه 906 مترًا، ويعدّ القفز بالمظلة من هذا الجبل من أروع التجارب التي ستحبّين تجربتها. ولا تفوّتي بالطبع الاسترخاء على الشواطئ والاستمتاع بتجربة الألعاب المائيّة والغطس.

 

"كوت دا زور"

يعدّ "كوت دا زور" الفرنسيّ مقصدًا لعشّاق الرفاهية، فهي تمتلئ بالمنتجعات الفاخرة والسيارات الفخمة والمطاعم والمقاهي الراقية، وتوفّر من مختلف الأماكن فيها إطلالات مميّزة على البحر الذي تبحر فيه اليخوت. العطلة التي تمضينها هناك ستبعدك عن عالم الضغوطات النفسيّة والإرهاق، وتأخذك لتبدئي برحلة جديدة ستتوقين لعيشها كلّما سنحت لك الفرصة لذلك. ومع وصول درجة الحرارة إلى 30 درجة مئويّة خلال النهار، سيحلو لك الاسترخاء على الشاطئ وقرب أحواض السباحة التي لا تقلّ فخامة بما تحويه عن كلّ ما هو موجود في الوجهة.

 

جزيرة صقلية

إنّا متحف أثريّ لأجمل المواقع التاريخيّة، لكن في الهواء الطلق! فآثار الحضارات التي مرّت بها إضافة إلى بعض ما تبقّى من قرى العصور الوسطى، هي معالم مثيرة للاهتمام لمن يحبّون التعنّق في التاريخ. تجمع هذه الحزيرة بين الكثير من المعالم المثيرة للاهتمام، مثل الخلجان والشواطئ والجزر الصغية التي يمكن رؤيتها من جبل "إتنا"، إضافة إلى الجبال الشاهقة ومزارع الكروم الخضراء ومواقع التراث العالميّ المثيرة للاهتمام التابعة لمنظمّة اليونسكو.

 

بحيرة كومو

تشتهر بحيرة كومو، والمعروفة محليًّا باسم "لاغو دي كومو" أو "لاريو" بضفافها التي شكّلت ملاذًا لفلل وقصور صمدت عبر التاريخ، منها تحوّل إلى معلم أثريّ يشهد على روعة الهندسة الإيطاليّة. ومن أجمل الأمور التي تجعل عطلتك في هذه الوجهة لا تُنتَسى، الذهاب برحلات في القوارب، واستكشاف أزقّتها القديمة، والنظر عن كثب إلى عشاش البطّ والإوزّ وغيرها من الطيور التي تشكّل أحد أهمّ العناصر فيها. وبالطبع لا تنسي الأمر الأهم، وهو التنزّه سيرًآ على الأقداك على ضفافها، وخصوصًا في المساء حيث ستجذبك المطاعم والمقاهي الإيطاليّة.

المزيد
back to top button