4 نصائح لجعل المنزل أكثر برودة في الصيف

بدأت تشتدّ حرارة الطقس، وذلك سيجعل بيئة المنزل غير مريحة حتّى مع وجود المكيّفات، الأمر الذي يتطلّب منك أن تفكّري بما عليك القيام به لجعل المكان أكثر برودة، خصوصًا في حال كنت أو من يقطن معك في المنزل، تعانون من حساسيّة أو حالات صحيّة معيّنة تجعل درجة هواء المكيّف المتدنيّة جدّا غير مناسبة لكم. ولتكون الأجواء مريحة أكثر لكم مع ارتفاع درجات الحرارة، طبّقي النصائح التالية التي تساعد بخفض الحرارة بنسبة تجعلها مقبولة أكثر.

 

1- وضع ستائر داكنة

يتسبّب دخول أشعّة الشمس إلى المنزل من خلال النوافذ بارتفاع درجة الحرارة، وعندما تختارين ستائر بألوان داكنة فإنّك تمنعين هذا الأمر من الحدوث، وبالتالي، ستتمكّنين من الحفاظ على برودة هواء المكيّف لوقت أطول حتّى ولو اضطررت لتخفيض درجته أو إطفائه. ومن المُفَضَّل أيضًا أن تكون الستائر من أقشمة سميكة وغير مفرّغة لتكون هذه الطريقة ناجحة أكثر.

 

2- اختيار مفروشات صيفيّة

قد لا تتوقّعين أنّ المفروشات هي من الأمور التي تجعل حرارة الغرفة أكثر حرًّا وتجعل البرودة فيها تقلّ بسرعة، ما يعني أنّه عليك استبدالها بأخرى صيفيّة، مثل المصنوعة من الخيزران أو البامبو، لأنّها لا تمتصّ البرودة على الإطلاق، وهذا يفسّر سبب كثرة استخدامها لصناعة قطع الأثاث الخارجيّ. عليك التخلّي عن أي قطعة إكسسوار منزليّ تعيق برودة الغرفة، وهي التي تكون غالبًا أساسيّة في الشتاء، مثل السجادات والوسائد المصنوعة من الفرو أو الصوف.

 

3- وضع قماش صيفيّ على الأرائك

إذا كانت الأرائك في غرفة الجلوس مصنوعة من أقمشة سميكة أو من الجلد، فهي ستتبّب بارتفاع حرارة جسمك وبشعورك بالحرّ كثيرًا. ولتتفادي طلك، ضعي عليها أقمشة صيفيّة ناعمة، مثل القطن والكتّان، لأنّها تمنع من احتكاك جسمك بالخامات السميكة، وتخفّف نسبة تعرّقك، الأمر الذي يقلّل من نسبة شعورك بالحرّ.

 

4- أطفئي ما يرفع حرارة الغرفة

إذا كنت تحبّين إضاءة الشموع العطريّة في المنزل، فإنّ هذا أمر عليك التوقّف عن القيام به في حال أردت تكون الغرفة أبرد في الصيف، لأنّها سببًا بجعل درجة الحرارة ترتفع أكثر. والأمر نفسه بالنسبة لإكسسوارات الإنارة والمصابيح، والتي كلّما كانت كبيرة كلّما جعلت الغرفة أقلّ برودة، فأطفئي ما لا حاجة له منها، واستبدلي المصابيح الصفراء والملوّنة بتلك البيضاء التي تكون الحرارة الصادرة منها أخفّ.

المزيد
back to top button