بالفيديو: رائد فضاء إماراتي يُحضّر القهوة في الفضاء!

تُعتبر القهوة المشروب الصباحي الذي يشكل أساسا لدى عدد كبير من الاشخاص الذين قد تصل الامور بالبعض منهم حدّ عدم التمكن من مغادرة المنزل من دون ارتشاف فنجان القهوة الصباحي. ويعتمد أشخاص كثر على هذا المشروب نظراً لكونه يتمتع بمذاق، ورائحة منعشة، ومنبهة لكافة حواس الإنسان، كما أن من شأنه أن يساعد على إمداد الجسم بالنشاط لبدء يومه من ساعات الصباح الاولى. وبلغة الارقام، فبحسب منظمة الأغذية والزراعة يُقدّر معدل الإستهلاك السنوي من القهوة حول العالم بحوالي سبعة ملايين طن، ويتم احتساءها بطرق عدة سواء باختلاف المنطقة أو حتى في البلد ذاتها.

 

وانطلاقا من أهمية القهوة لدى عدد كبير من الاشخاص فالبعض منهم يهتم بطريقة تحضيرها ويحرص على الدخول بأدق التفاصيل لكن هل سبق لك وتعرفت على كيفية تحضير هذا النوع من المشروب في الفضاء علماً ان هذه المهمة تعتبر صعبة في الفضاء وسط انعدام الجاذبية؟ فهذه التجربة جسّدها رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، الذي شارك مقطع فيديو مع متابعيه عبر تويتر، يظهر طريقة تحضير القهوة في الفضاء.

 

وبحسب ما أظهر مقطع الفيديو، فقد استخدم النيادي في الفيديو الأكياس المعبأة مسبقاً بأنواع مختلفة من مزيج البن، ثم أضاف إليها الماء المحضر من جهاز خاص يساعد على التسخين أو التبريد، بعدها استخدم قشة لإدخالها في هذه الأكياس للاستمتاع بكوب ساخن من المشروب اللذيذ.

 

وأرفق النيادي، الفيديو بتغريدة مرفقة بفيديو لتحضير القهوة في الفضاء قال فيها: "في الفضاء كما على الأرض لا يبدأ النهار إلا بقهوة، هكذا بدأت أول صباح على متن محطة الفضاء الدولية". وأضاف: "متحمس جداً للقائكم في الاتصال المباشر. أتمنى لكم يوماً سعيداً."

يشار إلى أن تحضير كوب من القهوة صعب وسط انعدام الجاذبية لإمكانية تحول قطرات المياه أو البن إلى كرات وغبار تطفو في الهواء.

المزيد