دولة الإمارات ترسل 14 رياضيًّا للمشاركة في أولمبياد باريس

سترسل دولة الإمارات العربيّة المتّحدة 14 رياضيًّا للمشاركة في أولمبياد باريس، وذلك للمشاركة في خمس ألعاب، هي، الفروسيّة والجودو وركوب الدراجات والسباحة وألعاب القوى. ويتألّف المنتخب الوطنيّ من ستّة لاعبي جودو، خمسة ذكور وامرأة واحدة، وهم و"نارمنداخ بيانمونخ" (66 كج)، و"نوجزاري تاتالاشفيلي" (81 كج)، و"آرام جريجوريان" (90 كج)، و"دزافار كوستويف" (100 كج)،و"ماغودومار ماجوميدوماروف" (+100 كج)، وستكون "خورلودو بيشرلت" (52 كجم) الممثلة الوحيدة.

وقد اختير كلّ من يوسف راشد المطروشي للمشاركة في سباق سباحة الـ 100 متر للرجال، والسباحة مها عبدالله الشحي لتتنافس في سباق الـ 200 متر للنساء، في حين اختيرت راكبة الدراجة صفية الصايغ في سباق الطريق للسيّدات، علمًا أنّها أوّل راكبة درّاجات إماراتيّة تتأهّل للأولمبياد. أمّا في ألعاب القوى، فستشارك مريم محمد الفارسي في سباق الـ 100 متر.

وسيتشرّف عمر المرزوقي، فارس منتخب الفروسية لقفز الحواجز، بحمل علم الإمارات في يوم الافتتاح في 26 يوليو، والذي سيشهد مشاركة 10،500 رياضيّ وسيقام خارج الملعب لأوّل مرّة على نهر السين بحوالي 160 قاربًا من كافّة الأنواع والأحجام.

والجدير ذكره، أنّ دولة الإمارات العربيّة المتّحدة تشارك للمرّة الـ 11 في الألعاب الأولمبيّة، حيث كانت أوّل مشاركة لها في النسخة التي أقيمت في لوس أنجلوس في العام 1984. وقد فازت بأوّل ميداليّة ذهبيّة في أثينا في العام 2004، عندما فاز الشيخ أحمد بن حشر في الرماية المزدوجة للرجال.

المزيد
back to top button