صحافيّة شهيرة بعمر الستين تشارك في مسابقة ملكة جمال الأرجنتين

تشارك امرأة ستينيّة في مسابقة ملكة جمال الأرجنتين، وهي المحامية والصحافية أليخاندرا رودريغيز- Alejandra Rodríguez، وذلك بعدما حصدت لقب ملكة جمال بوينس آيرس في حدث جعلها أوّل امرأة بهذا العمر تفوز باللقب. ومنذ ذلك الوقت، حازت بتشجيع كبير من الجمهور لتشارك في مسابقة جمال البلاد، الأمر الذي سيتيح لها المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون، التي أعلن في سبتمر من العام الماضي، أنّ ابتداء من العام 2024، كلّ من يتجلوز عمرها الـ 18، يحقّ لها المشاركة، بعدما كان العمر المسموح بين الـ 18 والـ 28.

 

وتعليقًا على مشاركتها، صرّحت: "يسعدني أن أمثّل هذا النموذج الجديد في مسابقات ملكات الجمال، لأنّنا نفتتح مرحلة جديدة لا تمثل فيها المرأة الجمال الجسدي فحسب، بل مجموعة أخرى من المعايير، وأنا أول من في الجيل الذي يبدأ بذلك." وتابغت: "أعتقد أنّ الحكّام رأوا ثقتي وشغفي بتمثيل نساء جيلي. إنّني مصمّمة على المنافسة من أجل لقب ملكة جمال الكون الأرجنتين للعام 2024."

رودريغيز ليست الوحيدة التي تكسر معايير الجمال القائمة على التمييز على أساس السن في عالم المسابقة، حيث تتنافس معها هايدي كروز البالغة من العمر 47 عامًا لتمثيل جمهورية الدومينيكان في مسابقة ملكة جمال الكون لعام 2024. وعن ذلك، تقول كروز: "كانت المشاركة في مسابقة ملكة الجمال تبهرني دائمًا. ومع ذلك، نظرًا لأني أصبحت أمًا في سنّ مبكرة، لم أتمكن أبدًا من تحويل هذا الحلم إلى حقيقة. لقد أتاحت لي مسابقة ملكة جمال الكون، التي تشجع مبدأ الشموليّة، الفرصة لتحقيق حلمي. لقد حثّني صوتي الداخلي على المضي قدمًا وتجربة الرحلة بدلاً من مجرد سماعها." وعلى الرغم من أن كروز قوبلت بالتشكيك، إلا أنّها مضت قدمًا في تحقيق حلمها، عازمة على إظهار أنّ عمرها يمكن أن يكون مصدر قوّة وليس نقطة ضعف.

المزيد
back to top button