فوائد العصير الأخضر للبشرة

كثيرة هي فوائد العصير الأخضر التي ستدفع بك إلى استهلاكه أكثر من مرّة في الأسبوع، وذلك ليس على صعيد تعزيز صحّة الجسم وعمل وظائفه فحسب، بل أيضًا في ما يتعلّق بتحسين صحّة البشرة ونضارتها. فهذا المشروب الذي يتألّف من خضروات باللون الأخضر، أهمّها الكرنب والسبانخ والخيار، أو التفاح الأخضر والكيوي والإجاص، والذي يتمّ إضافة إليه عصير الليمون والماء لتحضيره، يجمع بين الكثير من العناصر المهمّة التي تحتاجها بشرتك، حيث يوفّر لها فوائد أفضل من التي تكتسبينها من المستحضرات المخصّصة للعناية بها، والتي سنخبرك عنها في ما يأتي، لتبدئي بشربه من مرّتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع، بعد التأكّد من طبيبك من إمكانك القيام بذلك في حال كنت تعانين من أيّ مشاكل صحيّة.

 

يجدّد البشرة

تحتوي الفاكهة والخضروات التي تحضّرين منها المشروب الأخضر، نسبة عالية من العناصر التي تعزّز إنتاج الكولاجين في البشرة، مثل الزنك والفيتامين "سي"، ما يجعل منها علاجًا فعّالًا لآثار التقدّم بالسنّ، مثل الخطوط الرفيعة والتجاعيد ومنع ظهورها مجدّدًا، وبالتالي التألّق ببشرة أكثر شبابًا. وبما أنّ الكولاجين يجدّد الخلايا، بمكن لهذا العصير أن يخفّف من مظهر الندوب الناتجة عن البثور خصوصًا إذا لم تكن قديمة. ولتضمني الحصول على النتائج المتوقَّعة، عليك أن تتجنّبي القيام بأي أمور تسرّع شيخوخة الجلد، مثل التدخين والسهر، وأن تطبّقي منتجات الأساسيّة.

 

يعزّز ليونة البشرة ورطوبتها

تتألّف بعض المكوّنات التي تحضّرين منها المشروب الأخضر من نسبة عالية من الماء، ومنها الألوفيرا والكيوي والليمون والخيار، فهذا الأخير يحتوي نسبة 96٪ منها، ما يجعل إضافته إليه أمرًا مهمًّا. وفي حال التزمت باستهلاك هذا العصير، ستلاحظين خلال أسبوع أنّ بشرتك أصبحت أنعم وأكثر ليونة، وأنّ آثار الجفاف فيها بدأت بالتلاشي، إضافة إلى أنّها ستصبح متألّقة وورديّة مع مرور الأيّام. وإضافة إلى شربه، عليك الالتزام بشرب ما لا يقلّ عن ليترين من الماء يوميًّا، لأنّه يؤدّي الدور الأهم بترطيب الجلد من الداخل.

 

يقوّي حاجز البشرة

من أبرز فوائد العصير الأخضر للبشرة، أنّه يقوّي قدرة حاجزها على مقاومة الآثار الضارة للعوامل الخارجيّة، مثل أشعة الشمس التي تعدّ أكبر عدوّ للجلد، كونها السبب الأبرز بظهور مختلف الشوائب، من تجاعيد وتصبّغات داكنة وترهّلات. ومن بين المكوّنات التي تساعد على ذلك، مضادات الأكسدة والفيتامين "أ" والفيتامين "سي" والـ "كلوروفيل" والمغنيسيوم، وهي أيضًا مسؤولة عن منح البشرة التأثير المشرق.

 

يطرد السموم المسبّبة لظهور الشوائب

ينظّف المشروب الأخضر الجسم من السموم المسؤولة عن معاناتك من الكثير من المشاكل الصحيّة، ومن ظهور شوائب في البشرة، إذ عندما تبقى هذه السموم في داخل الجسم، يحاول الجسم طردها فيتسبّب ذلك بظهور بثور، وأحيانًا المعاناة من طفح جلديّ. وعندما يتمّ التخلّص من هذه السموم، تستعيد البشرة إشراقتها وصحّتها، وتمتسب منه الكثير من العناصر المغذيّة التي تقوّيها وتجدّدها.

 

يوازن الإفرازات في البشرة الدهنية

تعاني صاحبات البشرة الدهنيّة من إفرازات فائضة من الزيوت، التي تُظهر البشرة لامعة جدًّا وغير صحيّة وتتسبّب بظهور بثور صغيرة وأخرى قد تمتلئ بسائل ينذر بالتهابها. وإضافة إلى ضرورة تطبيق المنتجات التي وصفها لك طبيب الجلد المشرف على حالك، سيساعدك شرب العصير الأخضر على تخفيف الإفرازات بنسبة كبيرة، ويقلّل من مظهر الشوائب لاحتوائه مضادات للبكتيريا والأمسدة تساعد على ذلك.

المزيد
back to top button