8 خطوات لإزالة السموم من بشرتك

يسبب الإفراط في تطبيق المكياج والسهر لساعات طويلة وعدم العناية الكافية بالبشرة، خصوصاً في ليالي رمضان، بهتانًا وجفافًا وتهيّجًا وظهور حب الشباب. من هنا، ضرورة التخلُص من سموم البشرة لتحسين صحتها واستعادة إشراقها.

 

إليكِ 8 خطوات لإزالة السموم من بشرتك للحصول على بشرة نضرة ومشرقة في العيد.

 

الخطوة 1: اشربي الكثير من الماء

يساعد شرب الماء على تنظيف مسامك من السموم والحصول على بشرة صحية ونقية. إشربي 10 أكواب من الماء يوميًا وحاولي الابتعاد عن مشروبات الطاقة والعصائر المحلاة.

 

الخطوة 2: تخلصي من السموم في الصباح

يعود استخدام خل التفاح لإزالة السموم إلى آلاف السنين. من المعروف أن خل التفاح يساعد في إعادة توازن درجة الحموضة كما أنها تحفز بشكل طبيعي التخلص من سموم الكبد. استبدلي فنجان القهوة الصباحي بكوب من الماء الدافىء مع ملعقة صغيرة من خل التفاح للتخلص من السموم في الصباح.

 

الخطوة 3: إستخدمي تنظيف مزدوج

قد يكون التنظيف المزدوج تغييرًا عن روتينك المعتاد للعناية بالبشرة، ولكنه مهم للغاية أثناء التخلص من سموم البشرة. نظفي بشرتك أولاً بمنظف ذات تركيبة زيتية ومن بعدها بمنظف ذات تركيبة كريمية. سيساعدك المستحضر الأول على إزالة المكياج والأوساخ والزيوت الزائدة والتلوث من بشرتك، بينما يزيل الثاني أي شوائب متبقية على سطح بشرتك.

 

الخطوة 4: قشري بلطف

تساعد المقشرات اللطيفة على التخلص من التلوث والماكياج والزيوت والبكتيريا وخلايا الجلد الميتة والسموم المتراكمة على بشرتك. إحرصي على عدم استخدام مقشر قاسٍ على البشرة لأنه قد يسبب بتهيجها لاسيما إذا كانت الحساسة.

 

الخطوة 5: إصنعي حمام بخار

بعد خطوة التنظيف والتقشير المزدوج إصنعي حمام بخار للسماح لمنتجات العناية بالبشرة باختراق المسام وتنظيفها. أحضري وعاء من الماء الساخن وضعي وجهك فوقه مع وضع منشفة على رأسك لتركيز البخار على المسام، وذلك لمدة 10 دقائق.

 

الخطوة 6: أضيفي كريماتك المعززة

ضعي منتجاتك المغذية للبشرة، مثل سيروم الفيتامين سي والريتينول. يقضي الفيتامين C على الجذور الحرة التي تسبب ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة المبكرة. لذا، فإن حماية البشرة وإزالة السموم منها يمكن أن تساعد في مكافحة الشيخوخة.

 

الخطوة 7: رطّبي بشرتك

لن يكتمل التخلص من سموم البشرة دون الحفاظ على توازن مستويات الرطوبة فيها. اختاري سيروم حمض الهيالورونيك للمساعدة في حبس الرطوبة داخل البشرة. أتبعي ذلك باستخدام كريم مرطب لتعزيز الترطيب. 

 

​​​​​الخطوة 8: لا تهملي روتينك الصباحي للعناية بالبشرة

يجب أن يشتمل روتينك الصباحي أثناء التخلص من السموم على تنظيف البشرة وترطيبها باستخدام كريم مرطب، من بعده الكريم الواقي الشمس وأخيراً كريم مضاد للشيخوخة. لا يحمي المرطب والواقي من الشمس بشرتك من أضرار أشعة الشمس على مدار اليوم فحسب، بل يوفران أيضًا حاجزًا ضد العوامل البيئية الضارة مثل التلوث.

المزيد
back to top button