افضل مرطب للبشرة الدهنية

إنّ اختيار افضل مرطب للبشرة الدهنية هو أمر في غاية الأهميّة، لأنّ تركيبته تكون مبتَكرة خصيصًا لتوفير الرطوبة التي تحتاجها من دون منحها اللمعان، وفي الوقت نفسه تغذيتها بعمق للحفاظ على صحّتها وإشراقتها. ولكن أهمّ ما في هذه التركيبة، أنّها تتحكّم بالإفرازات الدهنيّة وتوازنها، الأمر الذي يحلّ الكثير من المشاكل التي تعاني منها صاحبات البشرة الدهنيّة، مثل حبّ الشباب والخلايا الميتة والبقع الداكنة. ورغم أنّه من منتجات العناية بالبشرة الأساسيّة، إلّا أنّ استخدامه وحده لا يمنحك النتائج التي تتوقّعين الحصول عليها، بل عليك أن تطبّقي الخطوات المهمّة الأخرى، والتي تشمل تنظيف الوجه بالغسول ووضع التونر، مع الحرص على تقشير وجهك مرّة كلّ 10 أيّام. ومع بداية الصيف، تزداد نسبة الإفرازات في وجهك، ما يستوجب امتلاكك لكريم للبشرة الدهنية، والذي سنخبرك عن أبرز أنواعه في ما يأتي.

 

كريم مرطب للبشرة الدهنية من "شيسيدو"

يوازن كريم SHIKULIME Color Control Oil-Free Moisturizer من شيسيدو- Shiseido الإفرازات الدهنيّة، بفضل تركيبة خالية من الزيوت وتحتوي عامل حماية من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة. يساعد مستخلص Shikuwasa Lime الأساسيّ في تركيبته، على تعزيز صحّة البشرة ويقوّي قدرتها على مقاومة العوامل المضرّة بها. نظرًا لطبيعته المرطبة والخالية من الزيوت، فضلاً عن قدرته على مطابقة ألوان البشرة الطبيعية، فإن هذا المرطب مثاليّ أيضًا للبشرة العاديّة.

 

افضل كريم مرطب للبشرة الحساسة الدهنية من "شانيل"

صُمًّمَ كريم la solution 10 de chanel من شانيل- CHANEL ليتناسب مع كلّ أنواع البشرة، حتّى تلك الحسّاسة، بفضل تركيبته الخفيفة واللطيفة التي تحسّن مظهر الجلد وليونته. إنّه يجمع بين 10 مكوّنات، اختير كلّ منها لتعزيز قدرة البشرة على مقاومة أضرار كلّ العوامل المؤثّرة بها، والتي تعدّ البشرة الدهنيّة من الأكثر تأثّرًا بها. من هذه المكوّنات، أوراق شاي Silver Needle Tea النادر والثمين التي استُخلصَ منها مركَّز يساعد البشرة على إفراز الكميّة المناسبة فحسب من الزيوت، نظرًا لتميّزه بخصائص مهدّئة ومضادة للأكسدة التي تعمل على تقوية حاجز البشرة الدهنيّة التي تكون أكثر حساسيّة.

 

كريم للبشرة المختلطة والدهنية من "ديور"

يتميّز DIOR Prestige La Crème Texture Fine من ديور- Dior بتركيبة كريميّة خفيفة ومنعشة تناسب البشرة المختلطة والدهنيّة على حدّ سواء، وهي غنيّة بالـ "روزابيبتيد" المعالة لآثار الشيخوخة التي يكون تسرّع الإفرازات الدهنيّة ظهورها. المكوّن الأساسيّ في هذا المستحضر، هي زهرة روز دو غرانفيل- Rose de Granville التي اختارتها "ديور" من بين 4000 زهرة أخرى، وتمّ إنباتها بفضل 7 عمليّات تهجين دقيقة للغاية، وقد استُخرَج مستخلص من جذعها وبتلاتها وأوراقها، بالعتماد على تقنيّة صديقة للبيئة.

 

كريم مرطّب من "شارلوت تيلبوري"

يتميّز Charlotte's Magic Water Cream من شارلوت تيلبوري- Charlotte Tilbury بتركيبته المائيّة المثاليّة للبشرة الجافّة، والتي تقلّل مظهر المسام وكلّ المشاكل الناتجة عن الإفرازات الدهنيّة، وتحسّن لون الجلد وملمسه. فور تطبيقه، ستلاحظين أنّ بشرتك أصبحت أكثر تألّقًا وأنعم ومتجانسة اللون، ومع الالتزام باستخدامه، ستحصلين خلال شهر على بشرة صحيّة جدًّا.

 

 

المزيد
back to top button