هل ترغبين في الحصول على بشرة متوهّجة؟ تناولي هذه الأطعمة

نعلم جميعًا أن الدهون مضرّة لصحتنا، وحالياً يتّجه الناس نحو الأطعمة قليلة الدهون للحفاظ على صحتهم ورشاقتهم. لكن ليست كل الدهون ليست سيئة، في الواقع، نحتاج إلى كمية معتدلة من الدهون لتحسين الأداء العام للجسم.

تساعد هذه الأطعمة الدهنية على تعزيز الصحّة والحصول على بشرة متوهّجة. 

 

1- الأسماك

يُعد السمك مصدر جيد للأحماض الدهنية أوميجا 3 وهو مفيد حقًا لبشرتك. تساعد هذه الأحماض في إبطاء عملية الشيخوخة وتجعل بشرتك تبدو متوهّجة وشابة. يساعد الأوميجا 3 في استعادة والحفاظ على رطوبة البشرة ويجعلها تبدو رائعة. إلى جانب ذلك، تحتوي أحماض أوميجا 3 الدهنية على خصائص قوية مضادة للالتهابات والتي تساعد في شفاء الجلد وتقليل حب الشباب والمشاكل الأخرى المتعلقة بالجلد.

 

2- الأفوكادو

من المعروف أن الأفوكادو مصدر جيد لفيتامين E المفيد للحصول على بشرة صحّية ومتوهّجة، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في القضاء على السموم من الجسم. يحتوي الأفوكادو على الدهون الأحادية غير المشبعة التي تحافظ على رطوبة بشرتك لفترة أطول.

 

3- الجوز

الجوز المفيد جيد جدًا لصحتك وبشرتك أيضًا. يحتوي الجوز على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في الحفاظ على صحة بشرتك وتقليل الالتهابات حب الشباب، كما أنه يحمي بشرتك من الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس. للحصول على بشرة متوهجة لا تنسي تناول حفنة من الجوز كل يوم.

 

4- زيت الزيتون

أثبتت العديد من الدراسات العلمية فوائد الزيتون الصحّية المختلفة. يحتوي زيت الزيتون على فيتامين أ و هـ الذي يحمي بشرتنا ويجعلها نضرة. يحسن الزيتون ملمس البشرة ويحميها من ضرر أشعة الشمس فوق البنفسجية. 

 

5- زيت جوز الهند

حاولي استبدال مرطبك بهذا الزيت المفيد للحصول على بشرة متوهجة ونقية. يحتوي هذا الزيت الصحي على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للفطريات. إنه جيد جدًا للبشرة الحساسة كما أنه مفيد جدًا في علاج الطفح الجلدي وجفاف البشرة وحب الشباب أيضًا.

المزيد
back to top button