خطوات سهلة لتطبيق هايلايت الشعر في المنزل

أحياناً لا تساعدنا الظروف أو الوقت في الذهاب إلى صالون تزيين الشعر لإجراء التعديلات التي نرغب بها على إطلالتنا الجمالية. ويعتبر هايلايت الشعر من الخطوات التي نحتاج معها للذهاب إلى مزيّن الشعر بسبب دقّتها وصعوبة تنفيذها. ولكن مع هذه الخطوات السهلة والواضحة، بات بإمكانك أن تقومي بنفسك بتغيير لون شعرك وتطبيق الهايلايت عليه.

 

منتجات تحتاجين إليها

قبل الدخول في تفاصيل الخطوات التي عليك اتباعها للحصول على هايلايت الشعر، يجب أن تؤمّني المنتجات التي تحتاجين إليها لتنفيذ هذه الخطوة. 

1- اوراق ألومينيوم مقطعة على شكل مربّعات متوسّطة الحجم

2- مطوّر اللون او Developper (امزجي كميّات متساوية 20 + 30) 

3- مبيّض

4- تونر (يتم خلطه مع المطوّر)

5- وعاء الخلط

6- فرشاة

7- مشط خاص بالهايلايت

8- ملاقط الشعر

 

خطوات تطبيق الهايلايت

 

الخطوة الأولى

امزجي المبيّض والمطوّر في وعاء الخلط. اتبعي التعليمات الموجودة على المبيّض الخاص بك. استخدمي 60 مل من كل منهما.

 

الخطوة الثانية

قسّمي شعرك إلى 4 أقسام باستخدام مشط الهايلايتر. ينقسم القسم العلوي إلى قسم أمامي وخلفي. يتم تقسيم الجوانب بحوالي بوصة واحدة خلف الأذن. استخدمي 4 ملاقط شعر لفصل كل قسم عن الآخر.

 

الخطوة الثالثة

حان الوقت لتطبيق الهايلايت. ابدئي بالقسم العلوي الأمامي. اسحبي خصلة رفيعة من الشعر، واحمي الجزء المتبقي بالملقط من جديد. ضعي ورق الألمينيوم بإحكام على فروة الرأس وتحت الخصلة، وقومي بطلائها على الألمينيوم باستخدام مبيّض مختلط.

 

الخطوة الرابعة

طبّقي الخطوة نفسها على باقي الشعر، اسحبي خصلات رفيعة وضعي تحتها ورق الألمينيوم وأشبعيها بالمبيّض ثم أغلقي عليها الورقة. ثم انتظري بعض الوقت مع مراقبة لون الخصلات من حين إلى آخر. إذا كان لا يزال أصفر اللون، عليك الانتظار. عادة الشعر يحتاج إلى 45 دقيقة للحصول على الهايلايت.

 

الخطوة الخامسة

بعد أن تصبح الخصلات شقراء فاتحة، يمكن أن تشطفي شعرك بالماء الدافئ لمدة خمس دقائق، قبل وضع الشامبو وغسله جيّداً للتأكد من إزالة كل آثار المواد المبيّضة.

المزيد
back to top button