4 أسرار الحصول على بشرة زجاجية خالية من الشوائب

الحصول على بشرة زجاجية خالية من الشوائب هو ما تحلم به كلّ واحدة منّا، ولكن الكثير من الأمور قد تقف عائقًا أمام ذلك، أبرزها نمط الحياة الذي نعيشه، وعدم توفير العناية اللازمة لها. وإن خضعت لتبدّل في الطقس وخصوصًا خلال الصيف، أو إذا عرّضت وجهك لمواد مؤذية، فبشرتك ستعاني من الجفاف وظهور البثور وغير ذلك ممّا سيجعلها تبدو غير صحيّة. في ما يأتي، سنخبرك بأسرار الحفاظ على بشرتك وتعزيز نضارتها، لتبدو متألّقة ومشعّة جدًّا.

 

1- طبّقي الكريم الواقي من أشعّة الشمس

إنّ الشمس هي من أكثر ما يتسبّب بظهور شوائب في البشرة على غرار الخطوط الرفيعة والبثور والبقع الداكنة، ولذا عليك حماية وجهك منها، من خلال تطبيق الكريم الواقي بعامل حماية عالية، وبتركيبة تناسب نوعيّة بشرتك، إذ من المهم أن تكون مائيّة وخالية من الزيوت لوجهك الدهنيّ، ومعزَّزة بالمكوّنات المُرطّبة لوجهك الجاف. وفي حال أهملت ذلك، ستلاحظين أنّ وجهك أصبح خشنًا ويفتقر النعومة، وإذا كان دهنيًّا، فإنّ نسبة الإفرازات ستزداد فيه، ما سيؤدّي لالتصاق الأوساخ وتراكم الخلايا الميتة وانسداد المسام، فيصعب وصول الأوكسيجين إلى البشرة، وكذلك العناصر الموجودة في مستحضرات العناية بها.

 

2- اختيار مستحضرات تستهدف ما تريدين التخلّص منه

من المهم جدًّا أن تنتقي مستحضرات تناسب نوعيّة بشرتك، وبتركيبة تستهدف الشوائب التي تريدين التخلّص منها، وتمنحك ما تحلمين بأن يكون وجهك عليه، نضرًا وصافيًا ومتألّقًا. ولتضمني ذلك، استشيري طبيب الجلد، والتزمي باتّباع الخطوات اليوميّة من دون إهمال أي منها، والتي تشمل تنظيف الوجه بالغسول وتوزيع السيروم والتونر والكريم المرطّب، حيث إنّ كلّ منها يؤدّي دورًا معيّنًا. فالغسول يزيل كلّ الأوساخ وترسّبات البشرة، ما يضمن أن يتغلغل السيروم في داخل بشرتك ليغذيّها، وكذلك الكريم ليوفّر لها الترطيب العميق.

 

3- تجنّبي غسل وجهك بالمياه الساخنة

ترطّب بشرتك نفسها وتصلح ذاتها، من خلال زيوت طبيعيّة تفرزها تُعرَف باسم الزهم، والذي يكثر في البشرة الدهنيّة، ويكون إنتاجه أقلّ في الجافة، ويُنتَج في مناطق معيّنة من الوجه أكثر من أخرى في البشرة المختلَطة. من المهم أن تحافظي على هذه العمليّة، وإن توجّب عليك تقليل مشاكل البشرة الدهنيّة، عليك العمل على جعل إفرازها يكون متوازنًا، لا الحدّ من ذلك كليًّا. ولكن، عندما تغسلين وجهك بالمياه الساخنة، فأنت تقلّلين من سير هذه العمليّة، وهذا لا يسبّب جفاف البشرة فحسب، بل أيضًا يُفقدها القدرة على مقاومة الأضرار الناجمة عن كلّ ما يؤثّر بها. وبدلًا من ذلك، استخدمي المياه الباردة، ففوائدها تشمل شدّ البشرة وإعادة إحيائها وتعزيز نضارتها وإشراقتها.

 

4- أكثري من تناول الفاكهة

تحتوي الفاكهة الكثير من العناصر المفيدة للبشرة، والتي تعزّز مرونتها وتحافظ على رطوبتها وتجانس لونها. ومن أبرز الفاكهة الصيفيّة المفيدة للبشرة، البطيخ والتوت والكيوي والمانغو، وغيرها الكثير ممّا يحتوي نسبة عالية من المياه التي ترطّب بشرة الجسم والوجه من الداخل، ما يجعلها ناعمة، وتمدّها بالفيتامينات والمعادن التي تقلّل الشوائب من تصبّغات وبثور، وتترك البشرة زجاجيّة ومُفعَمة بالانتعاش.

 
المزيد
back to top button