فوائد الثلج للبشرة أهم ممّا تتوقّعين

فوائد الثلج للبشرة أهمّ بكثير ممّا تتوقّعين، وتدليك البشرة به، أو غسله بمياه منقوعة به، هما أمران تعتبر الكثيرات القيام بأحدهما خطوة أساسيّة يوميًّا ضمن روتين . إنّ تدليك الوجه بالثلج هو أكثر ما يتيح لك الاستفادة من خصائصه، مع الحرص على أن تكون المياه التي تمّ تحضيره منها نظيفة. وتتمّ هذه الخطوة البسيطة من خلال وضع حوالي 3 أو 4 مكعّبات من الثلج في داخل قماشة من القطن أو منشفة رقيقة، والانتظار قليلًا ريثما تبدأ بالذوبان، ومن ثمّ تمريرها على أنحاء الوجه بأكمله. وفي إمكانك أيضًا تدليك وجهك بالثلج من دون وضعه في قماشة، إنّما ستحتاجين إلى وضع منشفة حول وجهك لالتقاط الماء الناتج عن ذوبانه. فما الذي ستلاحظينه بعد قيامك بذلك؟

 

تخفيف الانتفاخات حول محيط العينيْن

يشير زطباء من الأكاديميّة الأميركيّة لطبّ العيون- American Academy of Ophthalmology، إلى أنّ تعريض منطقة محيط العينيْن إلى الثلج لمدّة 15 دقيقة يوميًّا، يخفّف كثيرًا من حدّة الانتفاخات وما يرافقها من علامات إرهاق، مثل الازرقاق والحمرار، ويقلّل أيضًا من مظهر الهالات السوداء. لذا، مرّري الثلج يوميًّا حول عينيك قبل تطبيق الكريم المُخَصَّص للعناية بهذه المنطقة.

 

 

علاج عوارض حبّ الشباب

إذا كنت تعانين من ظهور حبّ الشباب في وجهك، فإنّ تدليك وجهك يوميًّا بالثلج سيشكّل بالنسبة لك خطوة علاجيّة ممتازة للتخلّص من الكثير من عوارضها، مثل التهاب البثور واحمرارها. فالثلج يكافح الالتهابات، ويقلّل من نسبة الإفرازات الدهنيّة والمسام، إنّما عليك التأكّد من تغيير مكعّب الثلج الذي تستخدمينه كلّما انتقلت إلى منطقة أخرى من وجهك، تفاديًا لانتقال البكتيريا إليها.

 

يعزّز رونق البشرة

من فوائد الثلج للبشرة التي ستجعل تدليك وجهك به خطوة يوميّة أساسيّة، أنّه يؤخّر ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد، لأنّه يحافظ على صحّة إنتاج الكولاجين، إضافة إلى أنّه يمنح وجهك النضارة والرونق. 

 

كيف تضاعفين فوائد الثلج للبشرة؟

كي توفّري لبشرتك أكبر نسبة ممكنة من فوائد الثلج، ننصحك بأن يكون تمريره عليها الخطوة التي تأتي بعد تنظيف الوجه بالغسول، وقبل تطبيق مستحضرات العناية به. واحرصي أيضًا على إضافة مكوّنات مفيدة للبشرة إلى الماء المُستَخدَمة لتحضير الثلج، مثل جل الألوفيرا وماء الورد وماء الشاي الأخضر، إذ بذلك تساعدين بترطيب البشرة وتعزيز إشراقتها وتجانس لونها، وعلاج الكثير من المشاكل مثل البقع الداكنة وحبّ الشباب.

 
المزيد
back to top button