افضل زيوت لتطويل الشعر

نخبرك عن افضل زيوت ل وعن طرق استخدامها، والتي ستفيدك أيضًا بعلاج مشاكل مختلفة مثل تساقط الشعر وتكسّره، وتعيد إحياءه معزّزة لمعانه وصحّته. تفيد هذه الزيوت أيضًا البصيلات، وتغذّيها، وتخفّف من عوارض الحالات الجلديّة التي تصيب فروة الرأس مثل القشرة والحكّة والاحمرار والإكزيما. من زيت الأفوكادو إلى الأرغان والزيوت الطبيعيّة المستخرَجة من البذور والمكسّرات والفاكهة، ستكتشفين معنا الأكثر فعالية بمنح شعرك طولًا إضافيًّا في وقت أسرع من المتوقَّع، وذلك إذا استخدمتها بالطرق الصحيحة، والتي تتنوّع بين إضافة بضع قطرات منها إلى الشامبو، وتدليك فروة رأسك بمزيج يتألّف من أكثر من نوع منها وتتركيه عليها كقناع لوقت لا يقلّ عن 3 ساعات كي تتغلغل كلّ العناصر وصولًا إلى البصيلات. فما هي أهم هذه الزيوت؟

 

زيت جوز الهند

إنّه واحد من أشهر الزيوت المُستخدَمة للعناية بالشعر، فهو غنيّ بالدهون المشبَّعة وأهمها حمض الـ "لوريك" الذي يتميّز بقدرته على اختراق حذور الشعر ليصل إلى البصيلات، وهو يمنع أيضًا فقدان البروتين من الشعر الذي يعدّ من الأهمّ لنموّه وتطويله وتكثيفه. يناسب هذا المكوّن كلّ أنواع الشعر، فيصلح ما يرافق ذلك الجاف من بهتان وتكسّر، ويعزّز إفرازات الزيوت في ذلك الدهنيّ ويعالج القشرة وغير ذلك من المشاكل التي تعاني منها صاحبات الشعر الدهنيّ.

 

زيت الأرغان

يتمّ استخراج زيت الأرغان من شجرة تنمو في المغرب، وهو يشكّل علاجًا لمختلف مشاكل الشعر، بما في ذلك ضعف نموّه وبهتان لونه. يدخل هذا المكوّن في صناعة الكثير من منتجات العناية بالشعر التي تعالج مشكلة التساقط وتعزّز قوّة البصيلات لينمو الشعر في وقت أسرع. وعدّ استخدام هذا الزيت أفضل من غيره للشعر المصبوغ، إذ يساعد على تثبيت اللون أكثر.

 

زيت الجوجوبا

لا تتردّدي بتجربة زيت الجوجوبا إذا كنت تريدين أن ينمو شعرك ليصبح أطول ممّا هو عليه، لأنّه يعزّز صحّة فروة الرأس ويخفّف من كلّ ما فيها ممّا يتسبّب بإضعاف بصيلات الشعر وإعاقة وصول الأكسيجين إليها، مثل القشرة. وبما أنّه يحتوي نسبة عالية من الأحماض الدهنيّة الأساسيّة والشمع، فهو يمنح الشعر اللمعان ويقوّي نسبة البروتين التي تقوّي الشعيرات وتمنع تكسّرها لتنمو بطريقة صحيّة.

 

زيت إكليل الجبل

يحفّز زيت إكليل الجبل عمل الدورة الدمويّة، الأمر الذي يساعد وصول العناصر المغذيّة بالتساوي على البصيلات وبالتالي نموّ الشعر ليصبح أطول. وقد ثبتت فعاليته هذه من خلال دراسات عديدة أُجريَت على فئة ممّن يعانون من الشعر الخفيف وتساقطه. لذا، ابدئى منذ اليوم بتدليك فروة رأسك قبل الاستحمام بثلاث ساعات بزيت إكليل الجبل، وأضيفي بضع قرات منه أيضًا للشامبو والبلسم.

 

زيت الخروع

استُخدِمَ زيت الخروع في الطب القديم لعلاجات مختلفة، من بينها إعادة إنبات الشعر والحدّ من مشكلة الصلع والتساقط. وقد كان أساسيًّا أيضًا لدى نساء القبائل اللواتي كان الشعر الطويل والقويّ من أهمّ معايير الجمال بالنسبة لهنّ. في حال التزمت باستخدامه بالطرق الصحيحة وفي الأقات المحدّدة، فإنّك ستلاحظين نموّ شعر جديد بعد شهر ونصف، وأن شعرك أصبح أطول وأقوى وأكثر كثافة

المزيد
back to top button