فوائد زيت الجوجوبا للشعر

زيت الجوجوبا غني بالفيتامينات والمعادن، وهو مفيد في مكافحة مشاكل الشعر المتعددة. زيت الجوجوبا غني بالفيتامينات B وE وC والمعادن مثل النحاس والزنك التي تحافظ على صحّة شعرك. بسبب قوامه الدهني فهو يعمل بشكل رائع كمرطب لبصيلات الشعر وبالتالي يمنع الجفاف الذي يؤدي إلى تساقط الشعر كما يساعد في إصلاح الأطراف المتقصفة. إنه عنصر شائع في العديد من منتجات العناية بالشعر والعناية بالبشرة والجمال.

في ما يلي قائمة بفوائد العناية بالشعر التي يقدمها زيت الجوجوبا:

 

تعزيز نمو الشعر وكثافته

زيت الجوجوبا غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية لتعزيز صحة الشعر. تعمل الفيتامينات B وC وE والمعادن مثل الزنك والنحاس على تغذية نمو شعرك وتجعله أقوى وأكثر سمكًا. 

 

الحفاظ على التوازن الطبيعي لزيوت فروة الرأس

يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات تساعد على توازن درجة حموضة فروة رأسك واستعادة الرطوبة الطبيعية لفروة رأسك. لذلك، فهو لا يسمح لفروة رأسك بإنتاج المزيد أو أقل من الزيت ولكنه يرطب شعرك بدلاً من ذلك دون أن يبدو دهنيًا.

 

ترطيب الشعر

يتمتع زيت الجوجوبا بخصائص ترطيب مذهلة تجعله عنصر ترطيب ممتاز للشعر. يحتوي على أحماض البيهينيك والأوليك التي تقوي جذور بصيلات شعرك وتحافظ على توازن الزيت في فروة رأسك. يحتوي على مكونات علاجية ومغذية تساعد على علاج الشعر الجاف وإزالة التقشر، كما يساعد في علاج حكة فروة الرأس والأكزيما والصدفية.

 

الوقاية من تلف الشعر

يمكن أيضًا استخدام زيت الجوجوبا لعلاج تلف الشعر الناتج عن المصفف ومستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد كيمائية. إن تطبيق زيت الجوجوبا يحمي الأطراف من أضرار الحرارة المرتفعة ويحمي شعرك من التقصف أثناء استخدام مملّس الشعر أو أدواة التجعيد خاصةّ إذا تم استخدامها بانتظام. 

 

الحفاظ على التوازن الطبيعي لزيوت فروة الرأس

يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات تساعد على توازن درجة حموضة فروة الرأس واستعادة رطوبتها الطبيعية. لذلك، فهو لا يساعد في التحكم في كمّية الزيوت التي تتنجها فروة الرأس.

 

علاج قشرة الرأس

زيت الجوجوبا علاج طبيعي سحري للقشرة. ويرجع ذلك في المقام الأول إلى قدرته على إحياء توازن الرقم الهيدروجيني الطبيعي لفروة رأسك.ينظم الجوجوبا إنتاج زيت الزهم ويقلل من قشرة الرأس. 

المزيد
back to top button