الفرق بين العطر البخّاخ والزيت العطري

كثيرة هي التركيبات التي تقدّمها العلامات التجارية الكبرى في مجموعات العطور الخاصة بها. ولكل تركيبة تأثير مختلف على البشرة وعلى إطلالة المرأة، سواء من حيث الرائحة أو فترة الثبات. ومن بين التركيبات التي يجب أن تتعرّفي عليها، تركيبة الزيوت العطرية واختلافها عن تركيبة البخاخ العطري.

 

الفرق بين الزيوت العطرية والبخاخات 

الزيوت العطرية هي تركيبة أكثر تركيزاً وكثافة من العطور البخّاخة، وعادة ما تتكوّن من مزيج من زيوت العطر نفسه والزيوت الأساسية. وهي تركيبة سميكة تدوم لوقت طويل.
أما البخاخات فهي التركيبة التقليدية للعطور، تتكون عادةً من مزيج من الكحول والزيوت العطرية، مصمّمة لتكون سريعة وسهلة الاستخدام، مع رذاذ ناعم يتبخر بسرعة ويمنح رائحة أقل تركيزاً.

 

الإيجابيات والسلبيات

إحدى الفوائد الرئيسية لزيوت العطور هي أنها تدوم لفترة أطول من البخاخات، مما يعني أنه يمكنك الاستمتاع بعطرك لفترات أطول دون الحاجة إلى إعادة وضعه. 
في المقابل، تتميّز البخاخات العطرية بسهولة استخدامها، إذ يمكنك من خلال رشة صغيرة الحصول على رائحة منعشة لساعات عدّة، إلا أنها قد تكون أقل ثباتاً بالمقارنة مع الزيوت العطرية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي محتوى الكحول الموجود في البخاخات إلى جفاف الجلد، خاصة مع الاستخدام المتكرر. 

 

أي تركيبة تختارين؟

عندما يتعلق الأمر بالاختيار بين زيوت العطور والبخاخات، هناك عدد من العوامل الأساسية التي يجب مراعاتها. فمع التسليم بإيجابيات تركيبة الزيوت العطرية، هناك بعض العوائق في استعمالها كون سماكتها والمزيج الذي تتكوّن منه قد يترك بعض البقع التي يصعب التخلّص منها في ما بعد، وهو الامر الذي لا تتسبّب به البخاخات العطرية. وبالتالي، فإن قرار الاختيار بين التركيبتين يعود إلى ألويات كل سيدة. إذا كانت الأولوية هي الحصول على عطر كثيف ومركّز بغض النظر عن آثاره الأخرى المحتلمة، فإن الزيوت العطرية التي تقدّمها معظم العلامات التجارية ستكون الخيار الأنسب. أما إذا كنت تبحثين عن عطر جذاب، لا حاجة لأن يكون مركّزاً ويدوم طوال اليوم، فإن البخاخات العطرية هي الحل الأسهل والخيار المثالي.

المزيد
back to top button