خلطات لتكثيف الحواجب الخفيفة

يمكن تكثيف الحواجب الخفيف من خلال اتّباع الكثير من الطرق، ومن بينها تطبيق خلطات منزليّة تحضّرينها من مكوّنات طبيعيّة تقوّي البصيلات وتعزّز نموّها. ولتستفيدي من خصائصها، لا بدّ من التوقّف عن القيام بما يؤذي هذه البصيلات، مثل تحديد الحاجبين باستخدام مستحضر كريميّ، إذ من المُفَضَّل أن يكون على شكل بودرة، وعدم قصّهما وتنظيفهما وفقًا لخطوات صحيحة، وفركهما بقساوة عند إزالة المكياج. في ما يأتي، سنخبرك عن أكثر الخلطات فعالية لهذه الغاية، على أن تلتزمي بتطبيقها يوميًّا بعد تنظيف حاجبيك جيّدًا.

 

خلطة زيت الخروع وزيت اللوز المرّ

يشتهر زيت الخروع بفعاليته في إعادة إحياء البصيلات وبالتالي إنبات الشعيرات وتوقيف تساقطها، وذلك لاحتوائه خصائص تساعد بذلك، مثل حمضيْ الـ "أوليك"والـ "لينوليك"، ولأنّه يعزّز عمل الدورة الدمويّة. وبدوره، يساعد زيت اللوز المرّ عند تدليك الحاجبيْن به، على تدفّق الدم إلى الجذور وإنتاج الكيراتين، وبالتالي تحفيز نموّ الشعيرات وزيادة كثافتها. لتستفيدي من خصائصهما، امزجي كميّة متساوية من المكوّنيْن، وباستخدام فرشاة نظيفة شبيهة بالتي تُستخدَم لتطبيق الماسكارا، سرّحي حاجبيْك بالمزيج مع التأكّد من امتصاص البصيلات له، واتركيه طوال الليل لتمتصّ البصيلات أكبر نسبة منه، وكرّري ذلك كلّ مساء. وفي الصباح، إمسحي حاجبيك واغسلي وجهك بالطريقة المعتادة.

 

خلطة زيت إكليل الجبل وزيت جوز الهند

يحمي زيت إكليل الجبل البصيلات من كلّ ما يتسبّ بضعفها وتساقطها، مثل عدم وصول العناصر المغذيّة إليها من خلال الدم، وهو فعّال أيضًا بتطهير الجلد الذي تنمو عليه شعيرات الحاجبيْن، الأمر الذي يمنع ظهور القشرة وحالات مثل الإكزيما والصدفيّة ويخفّف من حدّتها في حال المعاناة منها. أمّا زيت جوز الهند، فهو ينعّم الشعيرات ويقوّي البصيلات، ما يعني أنّ مزج هذين المكوّنين واستخدام المزيج كقناع لهما، يساعد بتكثيفهما.

 

خلطة الألوفيرا وزيت الزيتون

أحيانًا، يكون سبب تساقط شعر الحاجبيْن وعدم نموّهما مرتبطًا بجفاف الشعيرات والجلد، وفي هذه الحال، عليك أن توفّري الترطيب اللازم لها. ومن أقوى المكوّنات وأكثرها فعاليّة، زيت الزيتون الذي يغذّي أيضًا البصيلات إلى جانب توفير لها الكثير من الخصائص التي تعزّز نموّها، وترطيبها وتنعيمها، وكذلك جل الألوفيرا الذي له أيضًا فوائد تعالج الحالات الجلديّة التي تعيق تنفّس البصيلات وتضعفها. إمزجي ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا مع ربع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وافركي حاجبيك بلطف بهذا المزيح، واتركيه لمدّة نصف ساعة قبل إزالته.

المزيد
back to top button