عطور برائحة الحمضيات ضعيها على لائحة خياراتك هذا الصيف

لا عطر بإمكانه أن يحاكي أجواء الصيف الحارّة والمنعشة كعطر بخلاصة الحمضيات المنعشة. تتميّز هذه الفئة من العطور برائحتها الزكية والحيويّة، التي تبعث انتعاشاً في الإطلالات. وقد حرصت مختلف دور العطور العالمية على تقديم هذه التركيبة، ممزوجة بمكوّنات أخرى ساحرة.
إليك مجموعة من العطور ذات التركيبة الحمضية لتختاري منها عطرك المنعش لهذا الصيف.

 

عطر Burberry Her Blossom

هو عطر بتركيبة ممزوجة بين روائح الحمضيات والأزهار، أصدرته الدار في العام 2019 عل يد صانع العطور فرانسيس كوركدجيان Francis Kurkdjian. تأتي افتتاحية العطر بخلاصة الماندرين اليوسفي والفلفل الوردي، وتفوح من قلبه روائح الفاوانيا وزهر البرقوق، فيما تتركّز في قاعدته روائح المسك وخشب الصندل التي تضيف لمسة دافئة إليه.

 

عطر Byredo Gipsy Water

هو عطر خشبي وحمضي، اصدرته الدار عام 2008. يأتي بتركيبة غنيّة بالروائح المنعشة من عطر العرعر والليمون والبرغموت والفلفل. أما قلب العطر فيغتني بروائح أشواك الصنوبر والبخور وجذور السوسن، وتستقر في قاعدته رائحة الفانيليا وخشب الصندل والعنبر. هو مزيج بين النفحات الحمضية المنعشة والنفحات الخشبية الدافئة.

 

عطر Chanel Eau Fraiche

التركيبة الجديدة من عطر Chanel Eau Fraiche Eau de Parfum التي أطلقته الدار العام الماضي، تتميّز بمكوّناتها المنعشة المؤلفة من الحامض والألدهيدات وعطر الياسمين. أما قاعدة العطر فتتركّز فيها روائح خشب الساج والعنبر التي منحته رائحته الغامضة.

 

عطر Guerlain Aqua Allegoria Mandarine Basilic

هو عطر حمضيات- أروماتيك، أصدرته الدار عام 2007 على يد صانعة العطور Marie salamagne. يتميّز العطر بافتتاحية المؤلفة من عطر الكلامنتين والبرتقال المر وزهر البرتقال والشاي الأخض، وبلقبه الذي تفوح منه روائح الماندرين والريحان والكاموميل والفاوانيا. أما قاعدة العطر فدافئة من خشب الصندل والعنبر.

 

عطر Valentino Voce Viva

أصدرت دار فالنتينو Valentino هذا العطر عام 2020 وهو ذو تركيبة منعشة ودافئة في الوقت نفسه. يتألف من افتتاحية من عطر الماندرين اليوسفي والبرغموت والزنجبيل، ومن قلب تفوح منه روائح زهر البرتقال والغاردينيا. أما قاعدة العطر فتتكون من الفانيليا وحبوب التونكا والمسك وخشب الصندل وطحلب البلوط. 

المزيد
back to top button