أفضل كريم للشعر الكيرلي من مكونات طبيعية

يعدّ تطبيق كريم للشعر الكيرلي من أهمّ الخطوات للحفاظ على صحّته ولمعانه ومنعه من التشابك الذي يتسبّب بتكسّره وبهتانه وتقصّفه، ويتمّ تطبيقه بعد الاستحمام وتسريح الشعر وهو ما زال رطبًا. يتوافر هذا الكريم بأنواع مختلفة في الأماكن المتخصّصة ببيع مستحضرات وفي الصيدليّات، وهو كغيره من المنتجات، يأتي بتركيبات مختلفة يؤدّي كلّ منها دورًا بعلاج مشاكل معيّنة. وإضافة إلى ذلك، في إمكانك تحضيره في المنزل باستخدام مكوّنات طبيعيّة غير مضرّة بفروة الرأس كما قد تكون تلك الكيميائيّة في حال كنت تعانين من حساسيّة أو أي حالات جلديّة. فإليك كيف تحضّرينه.

 

طريقة تحضير كريم الشعر الكيرلي

يتألّف هذا الكريم من مكوّنات مفيدة لصحّة الشعر وفروته والتي تدخل في مستحضرات العناية به بفضل فعاليتها الكبيرة بتوفير الكثير من العناصر المغذيّة له. فلتحضيره، امزجي ملعقتين من زبدة الشيا الغنيّة بالأحماض الدهنيّة والفيتامينات "A" و"E" و"F"، وهي عناصر ترطّب فروة الرأس التي تكون أكثر عرضة للجفاف في حال كان الشعر كيرلي، ونصف ملعقة من جل الألوفير الذي يخفّف من تكسّر الشعر ويقوّيه ويعزّز لمعانه. أضيفي أيضًا نصف ملعقة من زيت الزيتون، وكميّة مشابهة من زيت جوز الهند، ونصف ملعقة أخرى من زيت الجوجوبا وكذلك من زيت اللوز، فهذه الزيوت مجتمعة تعالج الكثير من مشاكل الشعر الكيرلي، حيث إنّها تفكّ تشابكه وترطّبه وتقوّيه وتمنحه المزيد من اللمعان، إضافة إلى تغلغلها في فروة الرأس لتزوّد البصيلات بالكثير من الخصائص المهمّة لصحّتها.

 

امزجي أوّلا زبدة الشيا مع زيت جوز الهند الخام وسخّنيهما ليتحوّلا إلى سائل، وأضيفي بعدها المكوّنات الأخرى وحرّكيها جيّدًا، ثمّ احفظيها في الثلاجة لليلة كاملة، وضعيها بعدها في الغرفة، لتستعمليها في كلّ مرّة بعد الاستحمام، من دون أن تكثري من وضع الكميّة على شعرك. ضعي القليل من الكريم على راحة يديْك وأصابعك ومن ثمّ مرّري أصابعك بين خصلات شعرك وأخيرًا دلّكي فروة رأسك بلطف، فهذا يساعد على تدفّق الدورة الدمويّة فيها.

 

فوائد كريم للشعر الكيرلي الطبيعيّ

يرطّب هذا الكريم الطبيعيّ الخُصلات ويجعلها متناسقة أكثر، مضفيًا عليها اللمعان ويحميها من الجفاف، ويخلّصها من مشكلة تطاير الشعيرات الصغيرة. كذلك، هو يغذْي الشعر ويقوّيه ليقاوم أضرار العوامل الخارجيّة وخصوصًا في الصيف حيث تؤثّر عليه حرارة الشمس والطقس الجاف والرطوبة العالية، إضافة إلى أنّه يرطّب فروة الرأس ويغذّي البصيلات ما يعزّز نمو الشعر ويمنع تساقطه.

 

نصائح مهمّة لتحافظي على جمال شعرك

لتتمتّعي بخصلات كيرلي صحيّة وجميلة، من المهم أن توفّري العناية التي يحتاجها شعرك من خلال استخدام أنواع الشامبو المناسبة له وتطبيق الأقنعة المغذيّة بين الفترة والأخرى. كذلك، عليك تجنّب تعريضه لما يتسبّب ببهاتنه وتكسّره، مثل أدوات التصفيف الحرارية كمجفّف الشعر ومملّسه، وتطبيق الصبغة، والمتناع عن استخدام فرشاة غير صالحة، إذ من المهمّ أن تختاري تلك المخصّصة للشعر الكيرلي. 

 
المزيد
back to top button