تعرّفي على فوائد عصير البصل للشعر

لا يعتبر عصير البصل وصفة حديثة في مجال العناية بالشعر، فلطالما عُرف بفوائده الكبيرة خاصة في معالجة مشكلة تساقطه. وفعالية هذه الوصفة الطبيعية لا تقتصر على دورها في تعزيز نمو الشعر فحسب، إنما أيضاً تساعد في إعادة النضارة والبريق إليه. كما أنه يساهم في علاج الثعلبة وتهدئة فروة الرأس الملتهبة أو الجافة، تكثيف الشعر.. وغيرها من الفوائد.

 

فوائد عصير البصل لصحّة الشعر

أظهرت التجارب أن هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يساعد بها عصير البصل في علاج تساقط الشعر وغيرها من المشكلات التي تهدد صحّته. يمكن اختصار هذه الفوائد بالنقاط الآتية:


تعزيز نمو الشعر

يحتوي عصير البصل على الكبريت، مما يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين، وهو البروتين الضروري لنمو الشعر. الاستخدام المنتظم لعصير البصل على الشعر قد يساعد على تحفيز بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى نموه بشكل أسرع وصحّي أكثر.


التخفيف من القشرة

عصير البصل له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي يمكن أن تساعد في تقليل القشرة والتهابات فروة الرأس الأخرى.


تغذية بصيلات الشعر

عصير البصل غني بمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد على تغذية وحماية بصيلات الشعر من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة. وقد يساعد أيضاً في منع الشيب المبكر للشعر.


تقوية الشعر

كميات الكبريت العالية التي يحتوي عليها عصير البصل والتي تعد معدناً حيوياً لصحة الشعر، تساعد على تقوية خصلات الشعر وتقليل التقصف، مما يؤدي إلى شعر أقوى وأكثر صحة.


تنشيط الدورة الدموية

يحتوي عصير البصل على مركبات يمكن أن تساعد في تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس. يمكن أن يساعد تحسين الدورة الدموية في توصيل العناصر الغذائية الحيوية والأكسجين إلى بصيلات الشعر، مما يعزز نموه ويحسّن من صحّته بشكل عام.

 

آثار جانبية محتملة

قد يؤدي استخدام عصير البصل على فروة الرأس إلى نوع من الحساسية خاصة إذا كنت تعانين بالأصل من حساسية عند تناول البصل في الطعام. كذلك فإن البشرة الحساسة قد تتفاعل بشكل سلبي مع عصير البصل ما يتسبّب بتهيّجها. الحل هو بعدم ترك هذا المكوّن لفترة طويلة على فروة الرأس، ما يعني أن إبقاءه طوال الليل ليس فكرة جيّدة لصاحبات البشرة الحساسة، بل يكفي وضعه لمدة نصف ساعة على الرأس قبل غسله جيداً.

المزيد
back to top button