روتين العناية بالبشرة الذي تطبّقه كايلي جينز في 5 دقائق

روتين الذي تطبّقه كيندال جينر يشمل كلّ الخطوات التي تعزّز صحّتها وتخفّف الشوائب فيها وتمنع ظهورها من جديد، ولهذا السبب، هي تتميّز ببشرة صافية تكاد تخلو من أي مشاكل، الأمر الذي يتيح نشر صورها من دون مكياج بكلّ ثقة. وقد اعتاد جمهور عارضة الأزياء على مشاركتها معهم الكثير من الأسرار الجماليّة التي تتّبعها، ومن بينها فيديوهات تصوّر من خلالها كيفيّة تطبيق كلّ خطوة، إضافة إلى نصائح تكشف عنها في لقاءات تُجرى معها. في ما يأتي، سنكشف لك عن روتين العناية بالبشرة الذي تتبّقه في 5 دقائق فقط، لتلتزمي بدورك باتّباعه، لكن باستخدام المنتجات المناسبة لبشرتك.

 

1- تنظّف وجهها جيّدًا

تبدأ روتين العناية ببشرتها، بغسل وجهها باستخدام الغسول المناسب، وذلك لإزالة كلّ ما تراكم على بشرتها خلال اليوم من إفرازات وبقايا مستحضرات طبّقتها سابقًا. ومن المهم هنا أن يحتوي المستحضَر تركيبة مقشّرة في حال كانت بشرتك دهنيّة، ومرطّبة إذا كانت جافّ، وخالية من أي مواد تتسبّب بحساسيّتها إن كانت حسّاسة.

 

2- تطبّق التونر

بعد غسل وجهها وتجفيفه، تطبّق كايلي التونر، لأنّه مهم جدًّا لتنظيف المسام من الأوساخ التي لم يُزِلها الغسول بشكل كامل، ويوازن إفرازات الزيوت فيخفّفها إن كانت البشرة دهنيّة، ويحفّز إنتاج نسبة الزهم التي تحتاجها الجافّة. إضافة إلى ذلك، هو يمنح البشرة تأثيرًا ورديًّا، ويعزّز نضارتها وإشراقتها ويخفّف البقع الداكنة، فاحرصي بدورك أن تستخدميه صباحًا ومساء.

 

3- تدلّك وجهها بالسيروم

يتميّز السيروم بتركيبته التي تتغلغل في داخل طبقات البشرة، فينقهيها وينظّفها ويغذّيها بعناصر تحتاجها لتتجدّد، ويساعد أيضًا بتحفيز إنتاج الكولاجين، الأمر الذي يقلّل آثار التقدّم بالسنّ فيها. كايلي جينر لا تتخلّى عن السيروم، وتطبّقه باتّباع تقنيّة التدليك التي تساعد بتوزيعه وامتصاص الجلد له أكثر، وتشدّ البشرة.

 

4- توزّع الكريم المرطّب

كما الخطوات السابقة، يعدّ تطبيق الكريم المرطّب خطوة بالغة الأهميّة للتميّز ببشرة تخلو من الشوائب ولذا تلتزم كايلي باستخدامه يوميًّا. إنّه يوفّر للبشرة الفوائد التي تحتاجها وفقًا لتركيبته، حيث تكون مثلًا مُخَصَّصة لتجديد الخلايا، أو للترطيب العميق، أو للتخلّص من علامات الإرهاق، أو لعلاج التصبّغات الداكنة وتوحيد لون البشرة.

 

5- تطبّق الكريم الواقي من أشعّة الشمس

تطبّق كايلي هذه الخطوة في الصباح فقط، وتستغني عنها في الليل، فالكريم الواقي من أشعّة الشمس يحمي البشرة من أضرار الأشعّة ما فوق البنفسجيّة والعوامل الخارجيّة التي تؤثّر سلبيًّا على صحّتها، مثل الغبار والتلوّث. إنّ يشكّل حاجزًا بينها وبين البشرة، فيحميها بذلك من ظهور الشوائب التي تسبّبها هذه العوامل، مثل تصبّغ الجلد والبثور والخلايا الميتة والجفاف. ومن المهم أن تطبّقيه أيضًا كلّ ساعتين في جال تواجدك في مساحات خارجيّة.

المزيد
back to top button