5 أسرار من النجمات لمكياج يدوم طويلًا على السجادة الحمراء

نخبرك عن أسرار لمكياج يدوم طويلا، تعتمدها النجمات للحفاظ على ثباته خلال حضورهنّ الفعاليّات، وبالتالي التألّق بإطلالة جماليّة مثاليّة طيلة فترة تواجدهنّ على السجادة الحمراء. فهنّ يتّبعن نصائح تضمن لهنّ ألّا يعانين من سيلانه بسبب التعرّق والإفرازات الدهنيّة التي تزداد نسبتها خصوصًا في حال كان الحدث يقام في طقس ذي حرارة مرتفعة. أنت بالطبع تواجهين هذه المشكلة في الصيف، ولتفادي ذلك، سنكشف لك عن أسرارهنّ هذه لتحرصي على اعتمادها دائمًا.

 

1- اختيار مستحضرات مقاومة للماء

يساعد اختيار مستحضرات بتركيبات مُقاومة للماء على عدم التأثّر بسرعة بالتعرّق وإفرازات الزيوت الطبيعيّة للبشرة، إذ تمّ تصميمها لهذه الغاية بالذات، لضمان الحفاظ على مكياج متألّق لساعات. لذا، هي تشكّل أكثر ما يعتمدنه النجمات، ويجب أن تكون في هذا الموسم خيارك الدائم، إنّما احرصي على استخدام مزيل مكياج ينظّف وجهك من كلّ آثارها عندما تزيلينها.

 

2- تحضير البشرة قبل

لا تهمل النجمات تطبيق خطوات العناية بالبشرة قبل استخدام المكياج، إذ يجب تنظيفها جيّدًا لأنّ الطبقة التي تشكّلها الغبار والإفرازات الدهنيّة تمنع المكياج من الثبات، ومن ثمّ ترطيبها لضمان توزيع كريم الأساس وغيره من مستحضرات المكياج بسهولة وبتجانس. وبعدها، يجب تطبيق البرايمر الذي يحفي مظهر المسام ويمنح البشرة تأثيرًا مشرقًا وملمسًا ناعمًا.

 

3- تطبيق الكريم الواقي من أشعّة الشمس

لا يقتصر دور الكريم الواقي من أشعّة الشمس على حماية البشرة، بل أيضًا يتحكّم في الإفرازات الدهنيّة والتعرّق التي تتسبّب بسيلان المكياج وإفساده. ولذا، تطبيق هذا المستحضر بالتركيبة المناسبة لنوعية البشرة هو أيضًا من الخطوات المهمّة التي لا يجب إهمالها أبدًا لضمان التميّز بمكياج ثابت طوال الوقت.

 

4- تطبيق البودرة

مكياج العينين هو من الأكثر تعرّضًا للسيلان عندما يتعرّق الوجه، ولتحميه من ذلك، طبّقي البودرة أسفل خطّ الرموش السفليّ بعد الانتهاء من تطبيق الكونسيلر، لأنّها ستمتصّ التعرّق والإفرازات الدهنيّة، وستمنع سيلان الكحل والماسكارا.

 

5- تطبيق الرذاذ المثبّت للمكياج

من أهمّ الخطوات التي تطبّقها النجمات ليضمنّ ثبات المكياج لمدّة أطول، رشّ الرذاذ المثبّت له، والذي يساعد بالتصاقه على البشرة وعدم تلاشي ألوانه وذوبانه، ويضفي تأثيرًا مشرقًا ومضيئًا. لذا، تأكّدي من أن تمتلكي هذا المستحضر، وأن تستخدميه بعد الانتهاء من تطبيق المكياج، من خلال رشّه من مسافة تبعد 20 سم أقلّه عن وجهك.

المزيد
back to top button