إحمي وجهك هذا الصيف من أضرار أشعة الشمس

لقد اقترب فصل الصيف، حاملاً معه ليس فقط الأيام الدافئة والمشمسة، بل أيضاً أشعة الشمس القاسية والمضرة. سواء كنت تخططين للاستلقاء بجانب حمام السباحة أو شاطىء البحر أو ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، فمن المهم حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

 

إليك بعض النصائح البسيطة للعناية بالبشرة لتستمتعي بالصيف دون الإضرار ببشرتك.

 

تنظيف البشرة

يمكن للحرارة والرطوبة أن تؤدي إلى التعرق وزيادة إفراز الزيوت على سطح البشرة. قومي بتنظيف وجهك يوميّا بغسول الوجه لاستعادة التوهج والحصول على بشرة صافية ونضرة. يعمل التركيز العالي لفيتامين C في غسول الوجه على تفتيح البشرة، والكشف عن بشرة مشرقة ومتجانسة.

 

استخدام واقي الشمس 

إن استخدام واقي الشمس ذو تصنيف SPF جيد ضروري خلال فصل الصيف. البقع الداكنة وفرط التصبغ وتفاوت لون البشرة وزيادة خطر الإصابة بسرطان الشمس ليست سوى عدد قليل من الطرق التي يمكن أن تلحق بها أشعة الشمس الضرر ببشرتك. استخدمي واقيًا من الشمس بحماية عالية يحميك من الأشعة فوق البنفسجية.

 

ترطيب البشرة

حتى لو كان الطقس في الخارج يجعل بشرتك تبدو دهنية أكثر من المعتاد، عليك استخدام مرطب للحفاظ على بشرتك شابة ونضرة طوال فصل الصيف. إذا كنت لا ترغبين في وضع طبقة من واقي الشمس مع مرطب أثناء النهار، فاختاري كريمًا ليليًا يعمل على إصلاح بشرتك أثناء نومك ليلاً. 

 

التقشير مرة واحدة في الأسبوع

يعد تقشير بشرتك طريقة سهلة للحفاظ على إشراقها طوال أشهر الصيف. تراكم خلايا الجلد الميتة والزيوت والعرق والشوائب يمكن أن يجعل بشرتك تبدو باهتة ومتعبة. إن تقشير بشرتك باستخدام مقشر لطيف مرة واحدة في الأسبوع سوف يتخلص من كل هذه التراكمات على بشرتك ويكشف عن بشرة ذات مظهر صحي.

 

استخدام قناع الوجه

يعد استخدام قناع الوجه البارد والمرطب أحد أفضل الطرق لتدليل بشرتك الجافة والمتشققة ودعمها بدفعة سريعة من الرطوبة. فهو لا يعالج بشرتك بفوائد المصل الغنية فحسب، بل يساعدك أيضًا على الاسترخاء في نهاية يوم طويل وحار.

المزيد
back to top button