طرق مضمونة لإزالة الجلد الميت من اليدين

إزالة الجلد الميت من اليدين هو أمر في غاية الأهميّة لمنع تكاثرها، فهي تنمو غالبًا حول محيط الأظافر، الأمر الذي يعيق نموّها بطريقة سليمة، ويؤدّى إلى ضعفها وتكسّرها بسهولة. وقبل المباشرة بتطبيق الطرق التي تخلّصك من هذه المشكلة، عليك معرفة العوامل الرئيسيّة المسبّبة لها لتتجنّبيها، وأبرزها إهمال تنطيف محيط الأظافر واستخدام أدوات التنظيف التي تحتوي مواد كيميائيّة من دون ارتدائ القفازات، وعدم شرب الماء إذ إنّ ذلك يتسبّب بجفاف الجلد، واستخدام مستحضرات للعناية بالأظافر تحتوي مكوّنات قاية على البشرة، مثل الأسيتون. والأمر الرائع، أنّك قادرة على التخلّص من نسبة كبيرة من اللحم الميت في يديك، من دون اللجوء لاختصاصيّ العناية بالجلد، وذلك، من خلال اتّباع الطرق التالية.

 

التدليك بزيت الزيتون والفازلين

يشتهر زيت الزيتون بخصائصه المفيدة جدًّا للبشرة، والتي تجعله مكوّنًا لا يمكن الاستغناء عنه عندما يتعلّق الأمر بعلاج الجلد الجافّ، ويُعرَف الفازلين أيضًا بقدرته العالية على الترطيب. أضيفي بضع قطرات من زيت الزيتون إلى الفازلين وامزجي جيّدًا، ثم دلّكي محيط أظافرك بهذا المزيج وكذلك المناطق الأخرى في يديك التي ينمو فيها الجلد الميت. بعد ذلك ارتدي قفازات قطنية واتركيها طوال الليل ليمتص الجلد أكبر قدر ممكن من خصائص هذه الخلطة المرطّبة، وفي الصباح التالي ستلاحظين كم أنّ يديك أصبحتا ناعمتيْن. كرّري ذلك يوميًّا قبل النوم، وبعد أن تحصلي على النتائج المرجوّة، توقّفي عن ذلك، واكتفي بترطيب يديك بكريم قبل النوم.

 

تقشير اليدين

انقعي يديك في المياه الفاترة لمدّة 10 دقائق، ومن ثمّ جفّفيهما وابدئي بتقشيرهما بلطف باستخدام مقشّر تختارينه من علامة موثوقة، أو تحضّرينه بنفسك في المنزل، وذلك إمّا عن طريق خلط كميّة متساوية من السكّر أو الشوفان المطحون مع الكريم المرطّب، أو مع زيت طبيعيّ يُعرَف بخصائصه المرطّبة للبشرة، مثل زيت الزيتون أو زيت اللافندر. ركّزي على المناطق التي يتكاثر فيها الجلد الميت، مع الحرص على عدم الضغط بشدّة، سواء كانت حول الأظافر أو في أماكن أخرى في اليدين. بعد ذلك، اغسلي يديك ورطّبيهما بالكريم.

 

طبّقي قناع اليديْن المرطّب

تتعرّض اليدين للكثير من العوامل المؤديّة إلى جفافهما، ولذا عليك أن توفّري لهما العناية التي تحتاجان إليها، وذلك ليس من خلال ترطيبهما يوميًّا فحسب، بل أيضًا من خلال تطبيق القناع المُعزَّز بخصائص مغذيّة، وهذا يقلّل من الخلايا الميتة ويمنع ظهورها من جديد.

المزيد
back to top button