تعلّمي طريقة تطبيق الكونتورينغ لمكياج ناجح وجذاب

منذ ظهورها على ساحة الجمال، أثبتت تقنية الكونتورينغ فعاليتها في تحديد الوجه والحصول على مكياج ناجح وجذاب. فمن خلال خطوات بسيطة يمكنك تحديد عظام الخد ونحت الوجه حتى يبدو أنحف.
تتمحور خطوات الكونتورينغ حول استخدام الظل والضوء في مناطق مختلفة لنحت بالطريقة التي تتناسب مع شكله. فصاحبة الوجه الطويل مثلاً، عليها تحديد أماكن مختلفة تمامًا عن تلك التي تتمتع بوجه مستدير.

 

نصائح عامة 

إحدى أهم خطوات تحديد الوجه هي العثور على الظل المناسب. اختاري درجة أغمق من كريم الأساس الخاص بك، أو للحصول على مظهر أكثر دراماتيكية، يمكنك اختيار درجتين أغمق. للحصول على ملامح طبيعية، استخدمي ظلال ذات درجات رمادية باردة وابتعدي عن الدرجات البرونزية أو البرتقالية.
من جهة أخرى، سلّطي الضوء على منتصف وجهك وضعي الظل عند الحواف. امسحي اللون البرونزي أو ظل الكونتور الخاص بك من جبهتك حول خط شعرك، وتحت عظام الخد، ومن الخلف حول الفك وتحته، تمامًا كما لو كنت ترسمين شكل رقم 3 على جانبي وجهك. إذا كانت جبهتك عريضة، فإن إضافة المزيد من الظلال في هذه المنطقة سيجعلها تبدو أصغر.  

 

الكونتورينغ المناسب لشكل وجهك

مع التسليم بأن تقنية الكونتورينغ تساعد بشكل كبير في الحصول على مكياج جذاب، فإن اختيار الطريقة المثالية يعتمد على تحديد شكل الوجه:

 

1- الوجه البيضاوي

هو الذي يتميّز بجبهة أعرض قليلاً من الذقن، مع عظام خد مرتفعة. يتناسب الوجه البيضاوي مع الخطوط العريضة الأساسية الثلاثة: قومي بمسح ظل الكونتور الخاص بك على شكل رقم 3 من جبينك حتى أسفل عظام الخد وصولاً إلى الخارج من الفك العلوي.

 

2- الوجه المربّع

هو الوجه الذي تكون فيه الجبهة والفك وعظام الخد، كلها بنفس العرض.الهدف هنا هو إنشاء شكل بيضاوي أكثر، لذا أضيفي المزيد من الكونتور إلى زوايا وجهك (الزوايا الخارجية لجبهتك وفكك). ثم أضيفي القليل من الظل أسفل عظام وجنتيك، ليصل إلى أسفل صدغيك مباشرةً.

 

3- الوجه المستدير

هو الوجه الذي يكون عرضه وطوله متساويين تقريباً. إذا كان وجهك مستديراً، ضعي الظل على طول الحواف الخارجية لجبهتك، عند الصدغين، وتحت عظام الخد، ثم استمري في تحديد محيط الفك، وتجنب الذقن. من خلال ترك ذقنك خاليًا من الخطوط، سيساعد ذلك على إضافة المزيد من الارتفاع لوجهك، مما يخلق وهمًا لشكل وجه أطول وأكثر بيضاوية.

المزيد
back to top button