نجوم يحترفون رقص الباليه

يعدّ الباليه من أشهر أنواع الرقص وأصعبها على الإطلاق، لأنّ تأديته تتطلّب من الشخص اتّزانًا دقيقًا وانضباطًا تامًا يحتاجان الكثير من التركيز والتدريب لاحتراف القيام بأي حركة. ونشأ هذا النوع من الرقص في عصر النهضة الإيطاليّة في فرنسا وروسيا، قبل أن ينتشر في أنحاء مختلفة من العالم، وينشر قصصًا من خلال لوحات فنيّة موسيقيّة راقصة. بعض المشاهير يحترفون الباليه، ومنهم من تعلّمه منذ صغره، ومنهم من اضطرّ للالتزام بدراسته بشكل مكثّف لتأدية مشاهد معيّنة في الأفلام، وفي ما يلي، سنخبرك عن أبرز النجوم الذين يبرعون في رقص الباليه.

 

نيللي كريم

إضافة إلى احترافها مهنة التمثيل، تبرع النجمة المصريّة نيللي كريم برقص الباليه، وهو أمر اشتهرت به قبل دخولها عالم التمثيل، حيث إنّها تمارس هذه الرقصة منذ طفولتها، وقد شاركت سابقًا في مسابقة دوليّة روسيّة تنافست فيها مع محترفين في المجال. وقد أطلّت نيللي في مشاهد عدّة من أفلام مختلفة شاركت بها وهي تؤدّي حركات من هذه الرقصة الكلاسيكيّة، وهي سبق وأن نشرت صورًا من سنوات طفولتها ومراهقتها تظهر اخترافها بها.

 

نتالي بورتمان

درست نتالي بورتمان- Nathalie Potman الباليه منذ كانت في الـ 13 من عمرها، لكنّها رغم ذلك، وجدت نفسها غير جاهزة لتأدية دورها في فيلم بلاك سوان- Black Swan الذي عرض ف يالعام 2010. ولذا، انخرطت في صفوف لتطوير موهبتها أكثر، لتتمكّن بالتالي من تأدية مشاهدها باحترافيّة عالية جدًّا.

 

سارة جيسيكا باركر

تدرّبت سارة جيسيكا باركر- Sarah Jessica Parker على رقص الباليه في سنّ صغيرة، والتحقت لاحقًا في مدرسة الباليه الأميركيّة في نيويورك- New York's School of American Ballet. لكن عندما شاركت في فيلم هالو- Hello! في فترة الثمانسنات، تخلّت عن ذلك، وعبّرت لاحقًا عن أسفها في لقاء قالت فيه: "ما زلت أتمنّى أن أصبح راقصة باليه".

 

تشارليز ثيرون

خلال سنوات طفولتها، تسجّلت تشارليز ثيون- Charlize Theron في مدرسة جوفريه للباليه- Joffrey Ballet School في نيويورك، لكنّها بعدما احترفتها، اضطرت لاحقًا للتوقّف عن ممارسة هذه الهواية إثر تعرّضها لإصابة في ركبتها. 

 

ديان كروغر

كما "تشارليز ثيرون"، تعرّضت ديان كروغر- Diane Kruger لإصابة في ركبتها أجبرتها على اعتزال ممارسة رقص الباليه في عمرها الـ 13، بعدما كانت قد التحقت في مدرسة الباليه الملكيّة- Royal Ballet Schoola في لندن.

 

كاثرين زيتا- جونز

عشقت كاثرين زيتا- جونز- Catherine Zeta- Jones مختلف أنواع الرقص، وبرعت خصوصًا في رقص الباليه، وتعلّمت رقص النقر.

 

زوي سالدانا

قبل أن يلمع اسمها في عالم التمثيل مع أفلام مثل أفاتار- Avatar الذي عُرض في العام 2004، وغارديانز أوف ذا غالاكسي- Guardians of the Galaxy الذي عُرض في العام 2014، لم تكن زوي سالدانا- Zoe Saldana راقصة باليه ماهرة فحسب، بل إنّها أيضًا كانت مدرّسة ومدرّبة.

 

نعومي كامبل

بدأت نعومي كامبل- Naomi Campbel بتعلّم الباليه عندما كانت في الثالثة من عمرها، وفي سنّها العاشرة، تمّ قبولها في أكاديميّة إيطاليا كونتي للفنون المسرحيّة- Italia Conti Academy of Theatre Arts، حيث أكملت مسيرتها في هذا المجال.

المزيد
back to top button