بمناسبة عيد ميلاد جورج كلوني، 4 أمور قد لا تعرفينها عنه

يصادف عيد ميلاد اليوم في السادس من مايو، حيث بلغ من العمر 63 عامًا، وما زال من الرجال الذين يلفتون الأنظار بوسامتهم، مع العلم أنّه قد نال لقب "أكثر الرجال جاذبيّة في العالم" في العام 1977 لدى مجلّة "بيبول". وكما الكثير من النجوم، تحفل مسيرة النجم الأميركيّ بالكثير من الأمور المثيرة للاهتمام، والتي سنخبرك في ما يأتي عن بعض ممّا قد لا تعرفينه منها.

 

1- لم يكن الممثّل المشهور دائمًا

شارك جورج كلوني في الكثير من الأفلام والمسلسلات قبل أن يصبح نجمًا ذي شهرة كبيرة، بما فيها فيلم غرافيتي- Gravity الذي مثّل فيه إلى جانب ساندرا بولوك- Sandra Bullock، وأوشينز إيليفن- Ocean’s Eleven وآي نايت إن هيل- A Night in Hell وموني مونستر- Money Monster، وهي أعمال نالت شهرة كبيرة. ولكن أكثر ما جعل اسمه يلمع في هوليوود، هو فيلم كيلر تومايتوز- Killer Tomatoes الذي أُطلق في العام 1988، والذي يؤدّي فيه كلوني دور طاهي بيتزا عليه أن يساعد عمّه في إنقاذ العالم من الطماطم القاتلة التي يطوّرهها عالم مجنون. وما جعل اسمه يلمع أكثر، هو دوره كطبيب مثير في مسلسل إي أر- ER.

 

2- بدأ مسيرته كصحافيّ

قبل أن يصبح ممثّلًا، مارس "جورج كلوني" مهنة الصحافة، متبعًا بذلك خطوات والده الذي كان أيضًا صحافيًّا وشخصيّة تلفزيونيّة مشهورة، نيك كلوني- Nick Clooney. كذلك، كان يريد أن يصبح لاعب بيسبول محترف، وتأهّل لفريق سينسيانتي ريدز- Cincinnati Reds، لكن رغم ذلك، لم يتمّ اختياره.

 

3- هو صديق مقرَّب من العائلة الملكيّة البريطانيّة

تربط جورج كلوني بالعائلة الملكيّة البريطانيّة علاقة صداقة قويّة، وقد كان هو وزوجته أمل علم الدين من بين أهمّ الشخصيّات الحاضرة في حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الذي أقيم في العام 2018.

 

4- لقد تسبّب نشاطه السياسيّ باعتقاله

في العام 2012، تمّ القبض على "جورج كلوني" ووالده لأنّهما احتجّا ضدّ حكومة الخرطوم بجانب السفارة السودانيّة في واشنطن. فالنجم قام بالكثير من التحرّكات، ونال لقب سفير السلام من قبل الأمم المتّحدة في العام 2008، وذلك بعد عامين من انضمامه إلى باراك أوباما لإدانة تصرّفات الجيش السوداني هلال الصراعات الأهليّة الدراماتيكيّة في دارفور- Darfur.

 
المزيد
back to top button