حوار مع Mach & Mach

في مجموعتها لربيع/صيف ٢٠٢٤، تدعونا Mach & Mach إلى الغوص في الأعماق الساحرة حيث يسود اللون والتألّق! مستوحاة من العالم الساحر تحت الأمواج حيث يتلألأ قاع المحيط بجمال متقزّح اللون، تجسّد المجموعة جوهر الخيال الرومانسي تحت سطح البحر. مع وصول Mach & Mach إلى متجر Harvey Nichols Dubai حصرياً مع أول مجموعة للملابس الجاهزة المستوحاة من حوريات البحر، أتيحت لـ ELLE Arabia فرصة الجلوس مع Nina و Gvantsa Macharashvili، الأختين صاحبتي الرؤية وراء العلامة التجارية، للحديث عن خط إنتاجهما، وزيارتهما لمنطقتنا، وخططهما لعام ٢٠٢٤، والكشف عن الإلهام والتحديات والأحلام التي أثّرت في رحلتهما وشكّلتها...

 

عندما أسّسنا العلامة التجارية...

كان اختيار اسم Mach & Mach أمراً سهلاً، لأنّه يأتي من اسمنا Macharashvili ولكنّه طويل جداً للتهجئة. للتبسيط، كوننا أخوات، قرّرنا تقصير اسم عائلتنا ومضاعفته. وقد أثبت هذا القرار نجاحه، بحيث أصبح معروفاً عالمياً.

 

ابتداءً من عام ٢٠١٢...

لم نركّز فقط على الأحذية بل عرضنا أيضاً الملابس الجاهزة. في البداية، كان تركيزنا على الملابس المطرّزة، ولكن مع مرور الوقت، توسّعنا ليشمل عملنا الأحذية والحقائب والأكسسوارات، لاستكمال مجموعة منتجاتنا. كانت طفولتنا مليئة بحبّ مجلات الموضة والفنّ. أتذكّر باعتزاز أنّني كنت أرسم وأخيط الملابس. وعلى الرغم من أنّ والدينا لم يكونا يعملان في مجال الأزياء ـ أحدهما طبيب والآخر مهندس ـ إلا أنّهما كانا يتمتّعان بأسلوبٍ مميّز، وكثيراً ما جرّبنا قطعهما الخاصة، مثل سترات البلايزر. والدتنا، على وجه الخصوص، كانت لديها موهبة الخياطة، وقد نقلتها إلينا. خلال نشأتنا في التسعينيات عندما كانت جورجيا في حالة صراع، كانت الخياطة والحياكة من المهارات الشائعة بين النساء، وقد ألهمتنا فساتين أمهاتنا المصنوعة في المنزل ومشاريعنا الفنّية والحرفية.

 

تتضمّن عملية التصميم لدينا...

بحثاً مكثّفاً، ومزجاً لأفكارنا ووجهات نظرنا. على الرغم من الاختلافات العرضية، فإنّنا نتعاون بشكلٍ وثيق. هناك دائماً ما يدفعنا لتخطّي الحدود، والسعي لتحقيق التفرّد والتميّز لجلب الجمال للنساء اللواتي يرتدين إبداعاتنا. لقد تطوّر أسلوبنا بشكلٍ طبيعي وعضوي على مرّ السنين، وتميّز بهويّته وبصمته الخاصة. مستوحاة من الظواهر التي يخلقها الضوء، مثل البريق والانعكاسات، تتميّز قطعنا بالرقي مع الحفاظ على نضارة الشباب.

 

نحن نعطي الأولوية للجودة...

ونستورد أجود المواد من إيطاليا، بما فيها الساتان والجلد. يمتدّ نهجنا الدقيق إلى حضور المعارض لاكتشاف الأقمشة الفريدة. إنّ تشغيل مصنعنا الخاص يضمن التحكّم في جودة الإنتاج. ويمرّ كل حذاء بمراحل متعدّدة على يد حرفيين ماهرين، حيث يتمّ تصنيع جميع الزخارف يدوياً. نحن نؤمن إيماناً راسخاً بأنّ جودة منتجاتنا لا يمكن فصلها عن المواد التي نستخدمها.

 

التحدّي الأكبر...

الذي واجهناه كان خلال جائحة كوفيد-١٩. على الرغم من العقبات، مثل إغلاق المصانع وتعطيل سلسلة التوريد، فقد ثابرنا، وقدّمنا ​​ابتكارات مثل الفيونكات أو العقد المزدوجة على أحذيتنا. في سوق المنتجات الفاخرة المشبع، نميّز أنفسنا من خلال الجودة، والتسليم في الوقت المناسب، والشراكات القوية. على الرغم من العقبات، فقد قدّمنا ​​باستمرار مجموعات إبداعية وأنيقة، كان أساسها إيماننا بالرؤية التي تتميّز بها علامتنا التجارية.

بدلاً من اتّباع الصيحات السائدة...

فإنّنا نستمدّ الإلهام من عواطفنا وتعليقات زبائننا. لوحة الألوان الفريدة لدينا، والتي تنفرد باللونين الوردي والأزرق Mach & Mach، تميّزنا عن الآخرين. لقد كانت الشراكة مع Harvey Nichols ومجموعة الطاير في دبي لا تُقدّر بثمن، مما سمح لنا بعرض خط الملابس الجاهزة لدينا حصرياً وتقديم أحدث مجموعة من منتجاتنا.

 

نحن نحبّ دبي...

واخترنا مجموعة الطاير لأنّه من الضروري أن يكون لدينا شريك قوي. إنّهم رقم واحد، في الطليعة في مجال الرفاهية في المنطقة، وقد دعمونا منذ البداية، وهذا ما نقدّره حقاً.

 

مجموعتنا لربيع وصيف ٢٠٢٤...

المتوفّرة حصرياً في هارفي نيكولز دبي، مستوحاة من ألوان البحر، وفيها قطع مصبوغة بلون المحيط الأخضر العميق ومزيّنة باللؤلؤ، وتجسّد إطلالات حورية البحر المتلألئة.

 

وبينما نتطلّع إلى المستقبل...

فإنّنا نواصل استكشاف فئات جديدة وتوسيع حضورنا العالمي. نحن ملتزمون برعاية شركتنا، والتعاون مع كبار الحرفيين والمهنيين. توقّعي منا مشاريع وتطوّرات جديدة ومثيرة خلال عام ٢٠٢٤ وما بعده ـ فنحن ننمو، مسترشدين بشغفنا وتفانينا في تحقيق التميّز.

 

----------------------

تصوير: Lorenzo Fanfani

تنسيق: Chiara Tiso

خبير الماكياج: Jury Schiavi

العارضة: Maria Eduarda

المزيد
back to top button