رحلةٌ عبر العطور مع Tory Burch

تعمل شركة Tory Burch على توسيع عالم العطور مع مجموعة Essence of Dreams، وهي رحلةٌ إلى قلب سحر الشرق الأوسط.

واستكمالاً لخماسيتها الأولى من الروائح، تقدّم هذه المجموعة خمسة عطور جديدة، كلّ منها عبارة عن رواية فريدة من الأحلام والمشاعر: Atlas Oud الذي يجسّد جوهر المغامرة؛ Daring Rose، جوهر الرغبة؛ Infinite Oak، جوهر الحكمة؛ Enduring Leather، جوهر الشجاعة؛ Luminous Musk، جوهر الخيال. هذه الروائح هي تكريم للمناظر الطبيعية الساحرة والتقاليد الغنية في الشرق الأوسط، والتي تمّ إحياؤها من خلال التعاون الحصري مع Shiseido وأشهر صانعي العطور في العالم. تأخذنا توري بورش إلى ما وراء الكواليس في عمليتها الإبداعية، لتكشف عن الإلهام والتفاني الذي غرس في كلّ عطر...

 

ما هو مصدر الإلهام وراء هذه المجموعة ولماذا اخترت هذا الاسم؟

بالنسبة لأي عطر، أبدأ بالتفكير في العاطفة أو الشعور الذي أرغب في التقاطه، بدلاً من مرجع أو قصّة محدّدة. كانت عطورنا الخمسة الأولى من Essence of Dreams تدور حول التفاؤل وتصوّر عالمٍ أفضل، حلم السلام والفرح والحبّ والحرية والسحر، بينما تلهمنا هذه المجموعة لاحتضان إحساسنا بالمغامرة والشجاعة والرغبة والخيال والحكمة.

 

كيف ترتبط هذه العطور بعالم الموضة خاصتك؟ هل تتبعين نفس العملية الإبداعية، خاصة أنّها مجموعة منسّقة لمنطقة الشرق الأوسط؟

أذواقي انتقائية، وأصمّم العطور بنفس الطريقة التي أصمّم بها الملابس والأكسسوارات: كأدوات للتعبير عن الذات. لقد كنت دائماً مهتمة بخلق التباين، سواء كان ذلك من خلال القوام والنسب في المجموعة أو مزيج السيبريول والمسك في العطر. وأنا أفكّر باستمرار في كيفية مساعدة النساء على الشعور بالثقة والجمال. لقد كان العمل بمكوّنات وخلطات شرق أوسطية نادرة في هذه المجموعة بمثابة ترف وامتياز. هذه العطور قوية ومعقّدة، ويسعدني أنّ الرجال يرتدونها أيضاً.

 

عندما تختارين مكوّناتك، هل تعودين إلى أي قصة أو ذكرى مرتبطة بالروائح؟

أنا منبهرة بالطريقة التي يمكن أن تنقلنا بها الرائحة وتربطنا بالذكريات. أعود دائماً إلى النوتات التي تذكّرني بأحبّائي: كان والدي يرتدي عطر نجيل الهند، وعرض زوجي عليّ الزواج في حديقة ورود فرنسية.

 

ما هي المكوّنات التي أتيت بها من أجل تخصيصها لمنطقتنا؟

لقد حصلنا على أجود أنواع العود، والزعفران، والورد التركي، واليوسفي المدغشقري، والسوسن... وكانت النتائج مذهلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إن كان عليك اختيار عطر للنهار وآخر لليل، فماذا تفضّلين؟

أرتديها جميعاً، لكن عطري المفضّل للنهار هو Luminous Musk؛ إنّه رقيق بشكلٍ مدهش مع قلب من الياسمين. لقد قمت بجمع العشرات من عطور الورد على مرّ السنين، ولكن Daring Rose هو عطري الأمثل للمساء والسهرة، نقي ومنعش مع لمسة من نجيل الهند.

 

أين يمكننا أن نرى هوية Tory Burch في هذه المجموعة، شكل الزجاجة والتصميم؟

تتميّز زجاجتنا بالتناقض الذي تحمله بين الحداثة في الخطوط والأشكال الصيدلانية العتيقة، وهو نوع من التوتّر بين الماضي والحاضر أستكشفه في مجموعاتي. يعكس الغطاء المذهّب أجزاء من أحذيتنا وأكسسواراتنا، بينما تتميّز الملصقات بأشعّة من الألوان تستحضر روح كلّ رائحة: احمرار الورد، والأصفر المنعش للزنجبيل الطازج، واللون الأحمر الغني لجبال الأطلس، والأبيض المبهر لزهور الياسمين، والعنبر الدافئ لخشب السنديان.

 

إن أردنا ربط هذه العطور الخمسة بخمس شخصيات، فمن تراها تكون هذه الشخصيات وبأيّ عطرٍ تربطين كلّ منها؟

المرأة متعدّدة الأوجه؛ نختار العطر كلّ يوم بناءً على مزاجنا، أو ما نرتديه، أو ما نريد أن نشعر به. لا أرى نساءً أو رجالاً يقتصرون على عطرٍ واحدٍ بعد الآن؛ إنّهم يجمعون الروائح لتبديلها أو حتى مزجها معاً. تمّ تصميم هذه المجموعة للاستفادة من مشاعرنا وأحلامنا المتراكمة والمتعدّدة الطبقات. أحبّ فكرة أن نشعر بالشجاعة عند ارتداء عطر Enduring Leather، أو بالجرأة والمغامرة عندما نضع عطر Atlas Oud.

 

لقد قمت بزيارة منطقتنا عدّة مرّات، ما رأيك في معرفتنا في مجال العطور والأزياء؟

تاريخ المنطقة ملهم بشكلٍ لا يصدّق. إنّه المكان الذي نشأ فيه العطر منذ آلاف السنين. كلّ ذكرياتي عن السفر في الشرق الأوسط تعود إلى العطور، وأنا أحبّ الطريقة التي يتقبّل بها النساء والرجال العطور كجزءٍ لا يتجزّأ من أسلوبهم وإبداعهم.

 

مجموعة جوهر الأحلام

قامت مجموعة Genesis Tory Burch، بالشراكة مع Shiseido وكبار صانعي العطور، برعاية مجموعة تحتفي بجوهر المشاعر والأحلام الإنسانية. كلّ رائحة، مستمدّة من مكوّنات شرق أوسطية نادرة وعزيزة، تحكي قصة.

  • Atlas Oud: رحلة إلى قلب المغرب، حيث تتشابك جاذبية العود مع الزعفران والورد، مما يستحضر روح المغامرة لجبال الأطلس.
  • Daring Rose: استكشاف للرغبة، حيث يلتقي سرّ الورد الأحمر وأوراق البنفسج مع ثراء خشب الكشمير ونجيل الهند.
  • Infinite Oak: تأمُّل في الحكمة، يضمّ خشب السنديان النبيل وتكمّله نكهة اليوسفي وعمق خشب الصندل والمرّ.
  • Enduring Leather: شهادة على الشجاعة، حيث تمزج دفء الجلد مع نضارة مستخلص الزنجبيل ورقّة البنفسج.
  • Luminous Musk: قصيدة للخيال، حيث يتمّ إعادة تصوّر المسك المشرق مع سيبريول وتزيينه بالياسمين والإيلنغ إيلنغ.
المزيد
back to top button