8 أطعمة تساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل

8 أطعمة تساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل

الغذاء دواء. إذا كنت تعانين من ألم التهاب المفاصل، فقد يساعدك تناول الأطعمة التي تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومسكنات، جنباً إلى جنب مع أي أدوية أو علاجات أخرى يوصي بها طبيبك.

 

فيما يلي 8 أطعمة قد تساعدك في تخفيف آلام التهاب المفاصل:

 

1- الشاي الأخضر

من المعروف أن الشاي الأخضر غني بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة ولديه القدرة على تقليل الالتهاب، كما يمكن أن يساعد في تقليل الإصابة بالالتهاب المفاصل الروماتويدي.

 

2- سمك السلمون والتونة والسردين والماكريل

هذه الأسماك غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ويمكن أن تقلّل الالتهاب.يمكنك إضافة هذه الأسماك إلى نظامك الغذائي مرتين أو أكثر في الأسبوع لحماية القلب وتقليل الالتهاب. قومي باختيار الأسماك التي تحتوي على كمّية منخفضة من الصوديوم.

 

3- التوت 

التوت غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة التهاب المفاصل. يمكنك تناول أنواع مختلفة من التوت على مدار الأسبوع. 

 

4- التفاح

يحتوي التفاح على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ومصدر جيد للألياف. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد تناول التفاح في كبح شهيتك والحد من تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية.

 

5- الخضار

احرصي على تضمين الخضار المضادة للالتهابات في نظامك الغذائي اليومي مثل القرنبيط والفطر وبراعم بروكسل والبروكلي. أضفبها إلى االسلطات أو كأطباق جانبية صحية. في حين أن إجراء تغييرات كبيرة على نظامك الغذائي لن يحدث بين عشية وضحاها، فإن إضافة مجموعة متنوعة من الأطعمة المفيدة لالتهاب المفاصل شيئاً فشيئاً سيساعدك في تعزيز صحتك العامة وإدارة آلام التهاب المفاصل.

 

6- زيت الزيتون

يتميّز زيت الزيتون بتوازن جيد بين أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6، وكلاهما من الأحماض الدهنية الأساسية. لقد وجدت الدراسات أن زيت الزيتون يحتوي على عنصر غذائي هائل، وهو أوليوكانثال، والذي يتميّز بخصائص مضادة للالتهابات ومن المعروف أنه مفيد بشكل خاص لصحة القلب.

 

7- الزنجبيل والكركم

يحتوي كل نت الزنجبيل والكركم على مواد كيميائية لهما خصائص مضادة للالتهابات. يمكنك إضافة هذه التوابل الصحية إلى الأطعمة أو المشروبات للحصول على فوائد صحية متعدّدة والمساعدة كمياتفي تهدئة اضطراب المعدة أيضاً.

 

8- الجوز

جميع المكسرات غنية بالبروتين وقليلة الدهون المشبعة ولا تحتوي على كولسترول على عكس البروتينات الحيوانية. تناوليها بمفردها أو أضفيها إلى الزبادي أو السلطة أو أي طبق صحي للحصول على دفعة إضافية من البروتين وتقليل الالتهاب. تعد المكسرات أيضاً مصدراً جيداً للألياف. اختر المكسرات غير المملحة للحد من كمية الصوديوم في نظامك الغذائي.

قد يهمّكِ أيضاً