7 فواكه هائلة لمرضى السكري

7 فواكه هائلة لمرضى السكري

يؤكّد الأطباء وخبراء التغذية مرارًا وتكرارًا على أهمية وجود نظام مناعي قوي. ولبناء النوع الصحيح من المناعة، يلعب نظامك الغذائي وتغذيتك دورًا مهمًا خاصةً عندما تكوني مصابة بالسكري. يعد تناول الفاكهة من أفضل الطرق للتعامل مع الرغبة الشديدة في تناول الحلويات مع تلبية احتياجاتك الغذائية. على الرغم من العديد من الدراسات والأبحاث حول استهلاك الفاكهة عند الاصابة بمرض السكري، إلا أن هناك الكثير من التكهنات حول النوع الصحيح من استهلاك الفاكهة وعلاقته بمستويات السكر في الدم. 

 

إن تناول الفاكهة الموسمية والمتوفرة محليًا له العديد من الفوائد الصحية التي تتراوح من خفض مستويات السكر والالتهابات إلى مكافحة ارتفاع ضغط الدم وذلك بفضل الفيتامينات ووجود المعادن فيها! إنها قوة من مضادات الأكسدة مثل الفيتامينات A و B و C و E والمعادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والألياف.

 

فواكه ليست فقط صديقة لمرضى السكري ولكنها محملة بالألياف ومحتوى الماء الذي يمكن أن يبطئ من ارتفاع السكر ومعدل امتصاص السكر. 

 

فيما يلي، 7 فواكه هائلة لمرضى السكري:

 

1- التفاح

التفاح من الفواكهه المغذية والمشبعة، كما أكّدت الدراسات أيضاً ارتباط تناوله بشكل كبير بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. 

 


2- الأفوكادو

الأفوكادو مصدر كبير للدهون الصحية وأكثر من 20 نوعًا من الفيتامينات والمعادن. كما أنه غني بالألياف ويساعد في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري.

 

3- التوت

تعد إضافة التوت من أفضل الطرق لإضافة مجموعة متنوعة من الأطعمة إلى نظامك الغذائي الصديق لمرض السكري. يمكنك الاختيار من بين التوت الأسود أو العنب البري أو الفراولة لأن جميعها مليئة بالطاقة بمضادات الأكسدة والفيتامينات والألياف.

 


4- البابايا

البابايا غنية بالمؤكسدات الطبيعية، مما يجعلها اختيارًا مثاليًا لمرضى السكري. يُقلل التوت من فرص تلف الخلايا في المستقبل.

 


5- ستار فروت

هذه الفاكهة الحلوة والحامضة غنية بالألياف الغذائية وفيتامين سي ، كما أنها تؤثر بشكل إيجابي على العمليات المضادة للالتهابات ويمكن أن تساعد في إصلاح تلف الخلايا ، كما أنها تحتوي على حد أدنى من سكريات الفاكهة أيضًا.

 


6- الكيوي

تعد فاكهة الكيوي مصدرًا ممتازًا لفيتامين E و K والبوتاسيوم ، كما أنها منخفضة في سكر الفاكهة أيضًا ، مما يجعلها فاكهة مثالية لمرضى السكري.

 


7- البطيخ

ينصح الأطباء باستخدام ثمار البطيخ لأنه يساعد في ترطيب الجسم خاصةً لمرضى السكري والأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري. من المهم دائماً تناول الطعام باعتدال للحصول على فوائد غذائية متعددة مثل الألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب وسي.

قد يهمّكِ أيضاً