7 علاجات منزلية لآلام الظهر

7 علاجات منزلية لآلام الظهر

تعد آلام الظهر واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا هذه الأيام، والتي غالباً ما تنتج عن تغيرات تنكسية أو إصابة أو تورم أو نادرًا ما يكون سرطان. عادة ما يكون الجزء السفلي من الظهر مصحوبًا بالألم ويزداد سوءً عندما ينحني الشخص للأمام لأن عضلات الظهر قد تصبح ضعيفة وناعمة. ومن الأسباب الأخرى لآلام الظهر، التغيرات المرتبطة بالعمر والتي قد تؤثر على الساقين بسبب الضغط على الأعصاب الشوكية. تشير آلام الظهر عادة إلى إجهاد عضلات الظهر. هناك ما يقرب من 200 عضلة في الظهر تحافظ على الموقف المستقيم.

 

فيما يلي بعض العلاجات المنزلية لآلام الظهر:

 

1- حزمة الجليد

يعمل الثلج كمسكن للألم. يمكنك استخدامه مرتين أو ثلاث مرات في اليو، حتى أنه يقلّل من التورم. علبة ثلج ملفوفة في منشفة يمكن أن تقلّل من الألم على الفور.

 

2- الحفاظ على الوضعية الصحيحة

نميل معظمنا إلى الجلوس لفترات طويلة من الوقت أمام الحاسوب، لذلك من المهم الحفاظ على الوضعية الصحيحة للجسم. يمكن أن يؤدي الجلوس بشكل صحيح إلى تقليل مقدار الضغط على الظهر. الموقف الصحيح يعني وجود كل العظام مصطفة بعناية وقدميك مسطحة على الأرض. يجب عليك التركيز أيضًا على وضعية النوم الصحيحة.

 

3- التدليك

لا يمكن للتدليك الجيد أن يخفف من آلام الظهر فحسب، بل يعمل أيضًا كطريقة للتخلّص من الإجهاد. يمكنك أيضًا استخدام المراهم للحصول على نتائج أفضل.

 

4- الثوم

ما عليك سوى تناول 2-3 فصوص من الثوم كل صباح على معدة فارغة. يمكنك أيضًا تدليك ظهرك بزيت الثوم. قومي بتسخين بعض زيت جوز الهند وزيت الخردل أو زيت السمسم على نار خفيفة ثم أضف 8 إلى 10 فصوص من الثوم. يقلى الثوم حتى يصبح لونه بني. قم بتصفية الزيت واتركه حتى يبرد لدرجة حرارة الغرفة. دلكي ظهرك بلطف مع هذا الزيت. اتركيه لفترة من الوقت ثم استحمي بالماء الدافئ.

 

5- التمرين بانتظام

أفضل طريقة لمنع آلام الظهر هي رعاية عضلات الظهر والحفاظ عليها في حالة بدنية ممتازة. وهذا يتطلب الالتزام بممارسة تمارين الظهر والبطن كنظام يومي. تمارين التمدد تعمل بشكل أفضل على الظهر.

 

6-باستخدام أملاح الاستحمام

 

يمكن أن يساعدك حوض الاستحمام الذي يحتوي على ماء فاتر وأملاح الاستحمام في تقليل آلام الظهر. هذه الأملاح متوفرة بسهولة. بعد يوم عمل طويل، فإنها وسيلة رائعة للحصول على الراحة. يجب أن تكوني حذرة بالنسبة لدرجة حرارة الماء.

 

7-الكركم والعسل مع الحليب

تعتبر إضافة الكركم والعسل إلى اللبن هي الطريقة التقليدية لعلاج آلام الظهر، كما يمكنها أيضاً علاج آلام الجسم والمفاصل الأخرى.

 

إذا استمر ألم الظهر لفترة أطول ، ويبدو أن العلاجات المنزلية البسيطة لا تعمل، يجب ألا تتجاهليها بل عليك زيارة طبيبك في أقرب وقت ممكن.

قد يهمّكِ أيضاً