7 طرق بسيطة لخسارة دهون البطن

7 طرق بسيطة لخسارة دهون البطن

هل تعانين من الوزن الزائد المتراكم حول خصرك؟ تعتبر دهون البطن من أسوء أنواع السمنة ولا يوجد طريقة سهلة للتخلّص منها.لذلك، جمعنا لك في هذا المقال أفضل وأسهل طرق لخسارة دهون البطن والخصر بأفضل طريقة ممكنة.

 

1- النوم

يلعب الحصول على قسط كاف من النوم يلعب دورًا هاماً في تراكم الدهون في الجسم. على البالغين االحصول على حوالي سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة. تؤدّي قلّة النوم إلى تكوين الدهون حول الخصر وفي منطقة البطن. من ناحية أخرى، يؤدّي القلق إلى زيادة الرغبة في تناول الطعام والوجبات الخفيفة التي غالباً ما تكون غير صحّية.

 

2- السيطرة على القلق والاجهاد

يمكنك اكتساب الوزن عندما تكوني مرهقة بفضل ارتفاع مستويات هرمون الكورتيزول الذي يزيد شهيتك والرغبة بشكل خاص إلى الأطعمة المليئة بالدهون والسكر. للحد من التوتر، جربي ممارسة اليوغا والتأمل. على الرغم من أنها قد لا تظهر نتائج سريعة إلاّ أنها تعمل على المدى الطويل كمسكّنات للأعصاب وتساعدك على السيطرة على القلق، بالإضافة إلى أن لديها مجموعة من الفوائد الأخرى أيضًا.

 

3- الانتباه إلى الأطعمة المتناولة

ابدئي دائماً وجبتك بالأطعمة الصحية أولا لأنها تساعدك على الشعور بالامتلاء وتعد من الأطعمة الغنية بالمغذيات بحيث تقل احتمالية تناولك للأطعمة الضارة في وجبتك. احرصي أيضاً على تناول الدهون الصحّية مثل الأفوكادو والسلمون واستبدال الدهون غير الصحية بالدهون الصحية. اضيفي أيضاً الحبوب والألياف لفقدان الوزن وتسريع عملية الأيض. تشمل الأطعمة الغنية بالألياف الفاصوليا وبذور الكتان وإيدامامي والهليون والشوفان والبطيخ. أنها تساعدك على فقدان الدهون لأنها تبقيك ممتلئة لفترة أطول أيضاً.

 

4- الاستيقاظ في نفس الوقت كل صباح

اثبتت الدراسات العلمية أن النساء اللاتي يستيقظن في نفس الوقت كل صباح لديهن كمّية أقل من الدهون مقارنةً بأولئك اللواتي تستيقظ غي أوقات مختلفة. لذا، من الضروري الالتزام بمواعيد النوم والاستيقاظ. 

 

5- اختيار التمارين الرياضية الصحيحة

من المهم اختيار نوع التمرين الصحيح، لذلك، يمكنك الاستعانة بمدرب اللياقة البدنية لمساعدتك على معرفةة التمارين الأمثل لجسمك. غالباً ما يُفضّل المزج بين تمارين القلب مثل الجري، وتمارين القوة لمدة 30 دقيقة على الأقل في اليوم. تساعد تدريبات القوة في بناء كتلة العضلات، مما يساعدك على حرق الدهون.

 

6- تجنّب السكر  

قد نستهلك الكثير من السكر أكثر من اللازم دون إدراك ذلك. مشكلة السكر المكرر هي أنه يغمر الكبد بالفركتوز التي يحوّلها الكبد إلى دهون. اقرئي دائماً ملصقات التغذية للتأكّد من كمية السكر الموجودة. يمكنك أيضاً استبدال السكر بالمحليات الطبيعية مثل العسل، خاصةّ في الشاي والحلويات وبالتالي اكتساب فوائدها دون تراكم الدهون.

 

7- استبدال المشروبات الغازية بالماء 

تحتوي علبة واحدة من الصودا على حوالي 39 جرامًا من السكر. هذا يزيد عن الكمية اليومية الموصى بها للبالغين. تأكدي من شرب الكثير من الماء وحاولي شرب كوب من الماء قبل تناول الوجبة. في بعض الأحيان، قد لا نميّز بين الجوع والعطش. 

قد يهمّكِ أيضاً